أخبارنا:
2024-09-15@12:11:28 GMT

روسيا: مؤسس تلغرام يدفع ثمن حريته واستقلاله عن الغرب

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

روسيا: مؤسس تلغرام يدفع ثمن حريته واستقلاله عن الغرب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن بافيل دوروف مالك ومؤسس تطبيق تلغرام، الذي أُلقي القبض عليه في فرنسا، كان "حراً جداً" في إدارة منصته للتواصل الاجتماعي، وإن استقلاله عن الغرب هو سبب اعتقاله.

ووضع قاض فرنسي الأسبوع الماضي دوروف، المولود في روسيا، رهن تحقيق رسمي للاشتباه في تورطه في إدارة منصة على الإنترنت تسمح بمعاملات غير مشروعة وبالاتجار في المخدرات وممارسة الاحتيال وتصوير اعتداءات جنسية على أطفال.



وذكر لافروف في كلمة أمام طلاب معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، الذي تديره وزارة الخارجية، أن التحقيق مع دوروف جزء من خطة سياسية أكبر للغرب لبسط سلطته على روسيا.

وأضاف "كان بافيل دوروف حراً جداً، ولم يستمع إلى نصائح الغرب بتعديل أفكاره".

وتدعم روسيا دوروف ومشاريعه التكنولوجية الآن بعد سنوات من ممارستها ضغطاً عليه.

وقرر قاضي التحقيق في باريس، الأربعاء، الإفراج عن رئيس تطبيق تلغرام التنفيذي بافيل دوروف بعدما وجهت له سلسلة من الاتهامات المتعلقة بالجريمة المنظمة ومنعه من مغادرة البلاد، وفق ما أفادت المدعية العامة في باريس لور بيكاو في بيان صحافي.

وجاء في بيان صحفي أصدره مكتب المدعية العامة في باريس لور بيكاو أنه "تم إطلاق سراح بافيل دوروف مع خضوعه لمراقبة قضائية صارمة، والالتزام بدفع كفالة بقيمة 5 ملايين يورو، وحضوره إلى مركز الشرطة مرتين في الأسبوع، ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: بافیل دوروف

إقرأ أيضاً:

روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا

قال نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، اليوم الجمعة، إن الدول الغربية تنشئ تحالفات عسكرية مماثلة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهدفها هو الاستعداد لحرب واسعة النطاق وفقاً للأنماط الأوكرانية.

وقال فومين، خلال كلمته في افتتاح منتدى شيانغشان الأمني الحادي عشر في بكين،: "تحت ذريعة تشكيل منطقة المحيطين الهندي والهادئ "الحرة والمفتوحة"، تعمل الدول الغربية على إنشاء تحالفات عسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مماثلة لمنطقة شمال الأطلسي، وفي مقدمتها تحالف "أوكوس"، بهدف إثارة سباق تسلح، وتقسيم دول المنطقة إلى كتل"، وفقاً لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأوضح العسكري الروسي أنه من ضمن الأهداف "الاستعداد لحرب واسعة النطاق على النمط الأوكراني".

وأضاف: "في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يتزايد الوجود العسكري لدول الناتو، وتتوسع إمكانات الضربة لقواتها، وتتكثف التدريبات العسكرية التي تهدف إلى اختبار سيناريوهات المواجهة".

وتابع فومين: "واشنطن وحلفاؤها أعلنوا عن خطط لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مثبتة على أنظمة دارك تايفون الأرضية المتنقلة، واستخدمت هذه الأنظمة في التدريبات في كل من أوروبا وآسيا من أجل الاستعداد لتنفيذ ما يسمى بالردع المزدوج لروسيا والصين".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة مهووسة بالحفاظ على التفوق العالمي وهي تثير زيادة التوتر حول تايوان، وتسهم بشكل شامل في عسكرة اليابان، وهي حليفتها الرئيسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

ووفقاً له، فإن واشنطن "اتخذت مساراً لا رجعة فيه نحو الانتقام والتخلي عن المبادئ السلمية".

NATO countries are making plans to send troops to Ukraine in order to create conditions to force Russia to negotiate on Ukraine's formula, Russian Deputy Defense Minister Alexander Fomin stated during the Xiangshan Security Forum being held in China.

Other key statements by… pic.twitter.com/yOPqHSzsbY

— Sputnik (@SputnikInt) September 13, 2024

وقال فومين: "الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بنشاط على نسخة جديدة من عقيدتها النووية، والتي نعتقد أنه يمكن من خلالها خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية بشكل كبير".

مقالات مشابهة

  • روسيا تصدر تهديدات قوية بحق الغرب وأوكرانيا
  • ‏الخارجية الروسية: ندرك أن الغرب اتخذ قرارات بشأن استهداف عمق أراضينا
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟
  • بايدن لستارمر: روسيا لن تنتصر في الأزمة الأوكرانية
  • حال تنفيذ ضربات العمق.. روسيا تحذر الناتو من "عواقب وخيمة"
  • رئيس الدوما: الغرب يحاول إخفاء رغبته في الانخراط بأعمال عدائية ضد روسيا
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب واسعة
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا