لا يزال 12 شخصاً في عداد المفقودين الخميس بعد انفجار ضخم تسبب بتدمير مستودع في مدينة سيرغييف بوساد في موسكو أوبلاست، بحسب مسؤولين.

وقتل شخص واحد على الأقل في الانفجار الذي وقع الأربعاء والذي قال محققون إنه بدأ في مستودع لتخزين الألعاب النارية، ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث بين الركام عن ناجين محتملين. 

اعلان

وقالت إدارة المدينة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "هناك 12 شخصاً في عداد المفقودين.

 وأكد مسؤولون في المدينة التي تبعد نحو 56 كيلومتراً شمال شرق العاصمة أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية.

ولم يتضح سبب الحادث حتى الآن.

وقال بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الموالين لأوكرانيا في الحرب إن الانفجار استهدف أحد مصانع الإنتاج العسكري الروسي. وفيما نفى الطرف الموالي لروسيا ذلك، أقر بعض المغردين الموالين لموسكو بأن ما حدث "عملاً تخريبياً كبيراً". 

وكان بالإمكان رؤية عمال الإنقاذ وهم ينتشرون بين أنقاض مبنى منهار خلال الليل، بينما قام رجال الأطفاء برش المياه على الحطام المشتعل.

روسيا تقول إنها صدت هجوما لمُسيرات أوكرانية باتجاه موسكو والقرمشاهد: الصين وروسيا تجريان تدريبات عسكرية مشتركة في المحيط الهادئ

وأعلن القائمون على التحقيق عن احتجاز المدير الفني لشركة الألعاب النارية في المنطقة وفتح قضية جنائية في انتهاكات السلامة الصناعية.

وكانت القوات الأوكرانية نفذت منذ بدء الحرب عدّة عمليات سابقاً في الأراضي الروسية والتي تحتلها موسكو، أبرزها تلغيم سكك حديدية واغتيالات لمسؤولين أوكرانيين موالين لموسكو في خيرسون والقرم أو تفجير مستودعات للأسلحة والذخيرة لا تبعد كثيراً عن خطّ الجبهة.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الجيش الروسي موسكو انفجار الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط روسيا الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية قتل إسرائيل اليونان مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين الشرق الأوسط روسيا الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية قتل إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

أفادت وسائل إعلامية، بمقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • انفجار ضخم لبركان في إيطاليا.. شاهد
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • إعلام عبري: مقتل محتجزين وراء رفض صفقة التبادل من وجهة نظر إسرائيل
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة