سجنت السلطات القضائية في تركيا، اليوم الثلاثاء، عميل لدى جهاز "الموساد" الإسرائيلي، بعد توقيفه في 30 آب/ أغسطس الماضي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية، قولها إن ليريدون ركسهيبي كان يدير شبكة أموال تابعة للموساد في تركيا، ويقوم بتصوير لقطات بطائرات مسيرة ("درون") بأوامر من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، فضلا عن أنشطة حرب نفسية ضد سياسيين فلسطينيين".

وبحسب الوكالة، "تبين أن ركسهيبي وهو من كوسوفو، قام بتحويل أموال إلى عناصر تابعة للموساد في تركيا، الذين بدورهم كانوا يجمعون معلومات عن سورية".

وذكرت المصادر أن السلطات التركية عملت على مراقبة جميع تحركات ركسهيبي وخاصة التحويلات المالية في حساباته، اعتبارا من دخوله تركيا في 25 آب/ أغسطس الماضي.

وبتنسيق بين جهاز الاستخبارات التركية وشعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، تم القبض عليه في 30 آب/ أغسطس، وحبسه فيما بعد عقب اعترافه بتحويل الأموال إلى عناصر تابعة للموساد في تركيا وسورية من دول أوروبا الشرقية وخاصة كوسوفو.

المصدر : الأناضول

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

تركيا تفتح تحقيقا في مقتل الناشطة عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت تركيا فتح تحقيق في مقتل الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيجي، البالغة من العمر 26 عامًا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأكدت الخارجية التركية، أنها ستطلب مذكرات اعتقال دولية بحق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتورطين في الحادث.

تركيا: جثمان عائشة نور يصل إلى تركيا غدًا

وأشارت الخارجية، إلى أن جثمان عائشة نور إيجي سيصل إلى تركيا غدًا الجمعة، وأكدت الوزارة أيضًا أن الناشطة قُتلت عمدًا على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء المشاركة في مظاهرة سلمية للتضامن مع الفلسطينيين: «سنبذل كل الجهود لضمان محاسبة المسؤولين وعدم مرور هذه الجريمة دون عقاب».

إسرائيل تعترف بمقتل عائشة نور بالخطأ

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف بقتل الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيجي في وقت سابق من سبتمبر الماضي، وخلص تحقيق له، إلى أن الناشطة قتلت دون قصد أثناء فض القوات الإسرائيلية مسيرة بنابلس في الضفة الغربية، بعد أن تعرضت القوات لتهديد من المتظاهرين.

«واشنطن بوست» تُكذب الجيش الإسرائيلي

صحيفة «واشنمطن بوست» الأمريكية، كشفت مفاجأة في تحقيق لها عن مقتل الناشطة عائشة نور، وقالت إن «إيجي» أصيبت بالرصاص بعد أكثر من 30 دقيقة من ذروة المواجهات بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية، وقتلت أثناء حالة من الهدوء عمت المنطقة عقب المظاهرة، حيث أطلق جندي إسرائيلي النار عليها من فوق سطح.

وأدانت العديد من الدول مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وقالت مصر في بيان صادر عن الخارجية، إن قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية عائشة نور إيجي بواسطة القوات الإسرائيلية جنوب نابلس، حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، وتقدمت مصر بخالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا الشقيقة، ولأسرة الشهيدة بالمواساة في مصابها.

مقالات مشابهة

  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • ضبط مصنع للخمور في طبرق و25 كيلوغرامًا من المخدرات بجنوب ليبيا
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • تركيا تفتح تحقيقا في مقتل الناشطة عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا