أعلن الدكتور حسن خرمي، وكيل وزارة التعليم للتعليم العام، أن تدريس اللغة الصينية في المرحلة المتوسطة إلزامياً في المدارس المختارة، مع استمرار تدريسها في المرحلة الثانوية بشكل اختياري.
وأوضح أن الوزارة وضعت خطة متكاملة تمتد حتى عام 2030، حيث سيواصل الطلاب الذين بدأوا دراسة اللغة الصينية في الصف الأول متوسط تعلمها حتى الصف الثالث متوسط، ومن ثم انتقالها معهم إلى المرحلة الثانوية.

الدكتور حسن خرمي
أخبار متعلقة صور| مركز الملك سلمان يواصل عمليات الإنزال الجوي للمساعدات على قطاع غزة"ريف" يدعم إنتاج اللومي الحساوي بـ6 ملايين ريالوفي إطار هذه الخطة، أكد الدكتور خرمي أن الوزارة استقبلت حتى الآن 172 معلماً ومعلمة من الصين من أصل 200 مستهدفين خلال العام الجاري، وذلك ضمن مشروع كبير يهدف إلى جلب 800 معلم ومعلمة من الصين لتدريس اللغة الصينية في المملكة.خطة 2030
كما تتضمن الخطة ابتعاث معلمين ومعلمات سعوديين لدراسة الماجستير في اللغة الصينية بجامعة بكين، حيث وصل حتى الآن 100 معلم ومعلمة، في إطار خطة تهدف إلى ابتعاث 500 معلم ومعلمة بحلول عام 2030.
وأشار الدكتور خرمي إلى أن اللغة الصينية أصبحت جزءاً من المناهج الدراسية في المدارس، جنباً إلى جنب مع اللغة الإنجليزية، مع الحفاظ على الأولوية للغة العربية ومتطلباتها، وتمكين الطلاب من المهارات اللغوية اللازمة.
وأعرب عن تفاؤل الوزارة بأن هذا التوجه سيُسهم في بناء مستقبل مشرق ومتميز لأبناء وبنات المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة وزارة التعليم اللغة الصينية رؤيـة المملكة 2030 اللغة الصینیة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة مطلع أكتوبر المقبل

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة سوف تسلم المرحلة الأولي من مشروع رأس الحكمة مطلع شهر أكتوبر المقبل، وحتى 15 نوفمبر المقبل.

وأضاف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعرض خطة الوزارة من الطروحات، أن الوزراة بالتعاون مع محافظة مرسي مطروح انتهت من تسليم  تعويض أهالي المنطقة، وقام العديد من الأهالي بالنقل الفعلي إلى الأراضي الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، إنه تم عقد اجتماع  مع قيادات وزارة قطاع الأعمال لوضع مخطط عام لمنطقة رأس جميلة لطرحها علي المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بينيفينتو الإيطالية تمنح الدكتور زاهي حواس جائزة الإمبراطور تراجان
  • وزير الداخلية المكلف يدشن المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجهود الحربى
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • وزير الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة مطلع أكتوبر المقبل
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • تدريب 1455 متعاقد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف
  • 10 بدائل لكلية الألسن.. فرصة ذهبية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • بدء استلام مسوغات التعاقد من المرشحين ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي