أنهى نادي الريان القطري ارتباطه بالدولي المغربي سفيان بوفال بعدما قرر فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين وتوصله لاتفاق مع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا.

وأفاد الريان في بيان أنه توصل مع لاعب وسط المنتخب المغربي، رابع مونديال قطر 2022، إلى اتفاق يقضي برحيله عن النادي القطري الذي انضم لصفوفه مطلع فبراير 2023 قادمًا من انجيه الفرنسي.

وعانى بوفال من الغياب المتكرر عن صفوف الريان خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي بداعي الإصابة، ما دفع النادي لاتخاذ قرار التخلي عن اللاعب.

مدرب مصر الأسبق يستعد مع المكسيك لمواجهتي نيوزيلندا وكندا روما يعلن ضم لاعب أتلتيكو مدريد


وتعاقد الريان خلال الانتقالات الصيفية مع لاعب غنت البلجيكي جوليان دو سارت لمدة ثلاثة مواسم وضم مدافع أوساسونا الإسباني دافيد غارسيا.


وبحسب تقارير صحافية، فإن الأنظار داخل نادي الريان تتجه صوب التعاقد مع الدولي المصري محمود حسن "تريزيغيه" لاعب طرابزون سبور التركي، وذلك على سبيل الإعارة.


وأكدت التقارير أن اللاعب خضع الإثنين للفحوصات الطبية في العاصمة القطرية تمهيدًا للتوقيع قبل مغادرته للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده.


وغاب "تريزيغيه" عن قائمة فريقه في لقاء أيوب سبور (0-0) الأحد في الدوري التركي.


ويخوض الريان منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة وسيبدأ مشواره باستضافته للهلال السعودي في 17 سبتمبر الجاري قبل توجهه إلى الرياض لملاقاة النصر على ملعب الأول بارك في الثلاثين منه.


ويحل الفريق المتوج بلقب الدوري القطري ثماني مرات، المركز الثامن في ترتيب هذا الموسم برصيد ثلاث نقاط بعد مضي ثلاث مراحل.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لماذا فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي قبل التوقيع مع الريان؟ وسيط الصفقة يجيب

كشف أحمد المعلم، وكيل سعود عبد الحميد لاعب المنتخب السعودي ووسيط صفقة انتقال محمود حسن تريزيجيه إلى نادي الريان القطري، عن تفاصيل جديدة تتعلق باللاعب والنادي الأهلي.

وقال «كان هناك اهتمام حقيقي من النادي الأهلي بتريزيجيه، لكن الصفقة لم تكتمل. لا أملك معلومات عن تفاصيل العرض المقدم من الأهلي أو الأسباب التي أدت إلى عدم الاتفاق».

تشكيل الأهلي المتوقع ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة من هو معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي؟

وقد أثارت خطوة تريزيجيه بالانتقال إلى الريان انتقادات من بعض جماهير الأهلي، التي كانت تأمل في عودته إلى فريقه السابق لدعمه في المنافسات القارية المقبلة مثل دوري أبطال إفريقيا والسوبر الأفريقي وبطولة فيفا إنتركونتيننتال.

في المقابل، سجل تريزيجيه هدفه الأول في الدوري القطري بعد خمس دقائق فقط من انطلاق مباراة الريان ضد الشحانية، التي انتهت بفوز الريان 4-2.

يأتي اهتمام الأهلي السابق بتريزيجيه في إطار سعي النادي لتعزيز صفوفه بلاعبين ذوي خبرة، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها في البطولات القارية.

ورغم الانتقادات التي وجهت لتريزيجيه، فإن انتقاله إلى الريان يعكس تطلعاته لمواصلة مسيرته الاحترافية في بيئة جديدة، ويبدو أن تريزيجيه قد بدأ بشكل قوي في الدوري القطري، مما قد يعزز من قيمته كإضافة قوية للفريق الذي انتقل إليه.

مقالات مشابهة

  • لماذا فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي قبل التوقيع مع الريان؟ وسيط الصفقة يجيب
  • غزال ينتقل إلى نادي ريزا سبور التركي
  • شاهد.. أم صلال يهزم السد وتريزيغيه يتألق مع الريان بالدوري القطري
  • بهدف و2 أسيست.. تريزيجيه يقود الريان لاكتساح الشحانية في دوري نجوم قطر
  • تريزيجيه يقدم بداية مثالية مع الريان في دوري نجوم قطر
  • عاجل.. تريزيجيه يتوهج بهدف وصناعة في 15 دقيقة مع الريان أمام الشحانية
  • في أول ظهور.. تريزيجيه يقص شريط أهدافه مع الريان أمام الشحانية بدوري نجوم قطر
  • عاجل.. شاهد أول أهداف تريزيجيه مع الريان القطري «فيديو»
  • الريان يستضيف الشحانية في الظهور الأول لـ تريزيجيه بدوري نجوم قطر
  • 26 لاعبًا في قائمة نادي النصر بـ رابطة الدوري السعودي