تنظم الهيئة المصرية العامة للبترول 4 ندوات توعوية تحت عنوان "القيادة الآمنة وسلامة الطريق" بواقع ندوة كل أسبوع بالتعاون مع شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف"، وذلك لرفع مستوى ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العاملين بالهيئة، وذلك بحضور الدكتور تامر عايش مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئة والمشرف على الامن الصناعي والاستاذ احمد عبد الحميد مدير عام التدريب والدعم الفني  ود.

ياسمين دسوقى مدير عام مساعد التدريب بشركة بتروسيف.

خلال الندوة الاولى، أكد الدكتور تامر عايش على اهمية توعية العاملين بالهيئة وزيادة ثقافتهم نحو القيادة الآمنة، مشيراً إلى حرص الهيئة بالتعاون مع شركة بتروسيف على تنظيم مثل هذه الندوات لتقليل المخاطر وحفاظاً على ارواح العاملين وأسرهم، لافتا إلى أن الهيئة بصدد تنظيم مثل هذه الندوات للشركات التابعة خلال الفترة القادمة لتحقيق أكبر قدر من التوعية لدى العاملين بالقطاع.

واستعرض خلال الندوة الكيميائي نير نور الدين مساعد رئيس ايجاس للسلامة والصحة المهنية السابق ومحاضر بشركة بتروسيف قواعد القيادة السليمة والآمنة وكيفية التعامل مع المخاطر اثناء القيادة، واستعرض عدد من المواقف الواقعية التى يتم فيها عدم اتباع إرشادات وتعليمات القيادة وادت إلى وقوع حوادث، كما تم عرض فيديوهات توعوية للقيادة الآمنة وطرق التعامل مع المواقف الخطرة وتجنب أخطاء الآخرين أثناء عملية القيادة.

وكنوع من التفاعل وثراء الندوة وتحقيق الهدف منها، تم فتح المناقشة والإجابة عن الاستفسارات من المشاركين فيما يتعلق بواجبات القيادة وعدم الإخلال بها فى بعض المواقف التى يتعرضوا لها أثناء القيادة.

وأشاد المشاركون بأهمية الندوة والمعلومات التى استفادوا منها والتى تجنبهم المخاطر ووقوع حوادث أثناء القيادة على الطرق سواء فى العمل أو فى حياتهم الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول السلامة والصحة المهنية القيادة الآمنة وزير البترول

إقرأ أيضاً:

وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

قال محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه في ضوء توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنظيم الندوات التوعوية للعاملين والعاملات بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي؛ نظمت وزارة الإنتاج الحربي ندوة توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، جاء ذلك بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح "بكر" أنه حاضر بالندوة الشيخ الدكتور/ الشحات السيد العزازي إمام وخطيب مسجد مصر والذي أشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف وفضل إتباع سنة رسول الله أفضل الخلق سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم، متحدثًا عن يوم مولده وحياته ورسالته وهجرته، مضيفًا أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة يأتي تعبيرًا عن محبة رسول الله وهو أمر مستحب واتفق علماء الأمة على استحسانه، لافتًا إلى أن سيرة النبي رمز الرحمة والأخلاق الكريمة تعلّمنا قيمًا إنسانية راقية تتآلف بها النفوس وتعمر بها الأرض إذا ما تم ترجمتها إلى واقع عملي في حياتنا.

وأوضح "بكر" أن تنظيم هذه الندوات يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على تنظيم ندوات توعوية تثقيفية للعاملين بالإنتاج الحربي في مختلف مجالات المعرفة (دينية - اجتماعية - صحية) تنفيذًا لتوجيهات السيد وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنمية قدرات العاملين فكريًا ونشر الوعي الثقافي لهم بما ينعكس بالإيجاب على تطوير عقليتهم وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة إنتاجيتهم.

بدورها أشارت السيدة/ أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص إلى أنه تم خلال الندوة التأكيد على ضرورة التمسك بمكارم الأخلاق والحفاظ عليها حيث كان رسول الله أُسوة حسنة يُحتذى بها في كل مواقف ومناحي الحياة، مضيفةً أنه تم في ختام الندوة الإجابة على بعض الأسئلة التي طرحها عدد من العاملين.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • وزير البترول يشرح جهود الدولة وإمكانياتها في محاضرة توعوية لسفراء مصر الجدد
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف