أكّدت أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، لدورها في تنمية الإنسان ورعاية البسطاء، من خلال تدشين عدد من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل.

بحث آليات مبتكرة لخلق فرص جديدة

وأشارت النائبة في بيان لها اليوم، إلى أنَّ المبادرة تستهدف بحث آليات مبتكرة لخلق فرص جديدة، وتحسين جودة حياة المواطن المصري، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة، والمجتمع الأهلي والخاص، موضحة أنَّ المبادرة تسعى لتوسيع استفادة جميع فئات المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

ترسيخ الهوية المصرية

وأكّدت أنَّ مبادرة بداية التي أطلقتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل على ترسيخ الهوية المصرية عبر تقديم حزم متتالية من برامج الحماية الاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية.

وتابعت أنَّ هناك اهتمام غير مسبوق من جانب القيادة السياسية، برعاية محدودي الدخل، من أجل توفير حياة كريمة لهم في ضوء توجهات الجمهورية الجديدة، مؤكّدة أنَّ اهتمام الدولة بالاستفادة من مؤسسات المجتمع المدني أصبح على نحو غير مسبوق، من خلال العديد من المبادرات التي تستهدف جميعها تنسيق الجهود لتحقيق أكبر استفادة وتوسيع قاعدة المستحقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب حقوق إنسان النواب الجمهورية الجديدة بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

مصطفى حسني: مبادرة «بداية» تدعم دور الإنسان في عمارة الأرض

قال الداعية الإسلامي، مصطفى حسني، إنّ مبادرة «بداية» لبناء الإنسان، التي أطلقها الرئيس السيسي، تلخص المقصود من الدنيا، وذلك لقوله تعالى ﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا﴾.

دور الإنسان في عمارة الأرض

وتابع «حسني» في فيديو عبر صفحته الشخصية، أنه حتى يحقق الإنسان الهدف من وجوده على الأرض ويعمل دوره في عمارة الأرض، لابد أن يكون عقله متأسس بالعلم والمهارات حتى ينفع سوق العمل ويستطيع كسب لقمة عيشة بالحلال، وتكون نفسيته متأسسه بالقيم والأخلاق، حتى لا يضر من ينفع، وصحته وبدنه في حالة جيدة، وهذا ما تهدف إليه مبادرة بداية لتنمية بناء الإنسان، وهذا يجب أن يكون هدف كل إنسان في الحياة.

مبادرة بداية 

ومبادرة «بداية» هي مبادرة أطلقتها الحكومة المصرية في إطار التنمية البشرية، وتهدف بشكل رئيسي إلى الاستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان المصري في جميع مراحل حياته، وترتكز على عدة محاور تشمل تحسين النظام الصحي، وتطوير التعليم، وتعزيز فرص العمل، إضافة إلى نشر الوعي الصحي والثقافي بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم
  • أستاذ جامعي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • مصطفى حسني: مبادرة «بداية» تدعم دور الإنسان في عمارة الأرض
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن