هنأ والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة المسلمين عامة ومواطني الولاية بحلول ذكرى مولد المصطفى (ص).وقال خلال لقائه الاثنين بمدير الإدارة العامة للشئون الدينية بالولاية دكتور طارق عبدالله وممثل جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية الأستاذ إسماعيل عبد الرحيم قال إن أشواق وتطلعات السودانيين هي نصب السرادق وتنظيم حلقات التلاوة والذكر في الميادين العامة والشوارع غير أن إستهداف المليشيا المتمردة لمواقع المدنيين وأحيائهم السكنية تحتم ضرورة الحفاظ على أرواحهم والاكتفاء باقامة احتفالات مبسطة داخل المساجد والمجمعات الدينية والخلاوي والزوايا سألين المولى عز وجل أن تأتي الاحتفالات القادمة وبلادنا قد هزمت المليشيا وخلصت الامة من شرها وممارساتها البغيضة.

ودعا الوالي الطرق الصوفية والمريدين إقامة احتفالاتهم داخل دور العبادة من خلال تلاوة القرآن والمدائح النبوية والدروس الفقهية والمسابقات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين

وزعت وزارة الداخلية بإيفاد مجموعة من الضباط والضابطات إلى عدد من (المستشفيات - دور رعاية الأيتام– دور رعاية الأيتام من ذوى القدرات الخاصة - المركز النموذجى للمكفوفين – دور المسنين) بنطاق محافظتى "القاهرة – الجيزة"  عدد (علبة حلوى المولد النبوى) للاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، على النزلاء، الأمر الذى لاقى ترحيبًا كبيرًا فى نفوسهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على مشاركتهم الاحتفال.

وزارة الداخلية تُمكن نزيل من تشييع جثمان والده بالقاهرة بعد مصرع وإصابة 7 أشخاص.. وزارة الداخلية تعلق على حادث قطار بركة السبع بالمنوفية (تفاصيل)

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية فى تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين رجال الشرطة والمواطنين.

كما يعاين فريق من المعمل الجنائي موقع حريق شقة سكنية في المطرية نشب بها حريق، وأسفر عن إصابة شخصين بحروق متفرقة، وكلفت النيابة العامة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول أسبابه.

وتسلمت النيابة تقرير الحالة الصحية للمصابين، وتبين أنهما مصابان بحروق بنسبة 20%، ويوجدان داخل مستشفى المطرية لتلقي العلاج اللازم.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة المطرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

وتبين بالفحص اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالطابق الثالث لعقار مكون من 10 طوابق، ما أسفر عن إصابة شخصين.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بالتزامن مع المولد النبوي.. رئيس جهاز الأمن الوطني يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية
  • بالتزامن مع المولد النبوي .. رئيس جهاز الأمن الوطني يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية
  • البيت المحمدي يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بتلاوة القرآن وإنشاد الأشعار والمدائح.. الإفتاء توضح الحكم الشرعي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • محافظ المهرة يوجه دعوة لأبناء المحافظات الجنوبية بشأن المولد النبوي
  • طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في بعض الدول الإسلامية