أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية موسعة بشارع ترعة الشابوري بحي شرق شبرا الخيمة، حيث شملت الجولة متابعة أعمال رفع الإشغالات والتعديات، والتأكد من تنفيذ الخطط الموضوعة لتطوير المنطقة.

وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة على أهمية القضاء على ظاهرة الإشغالات العشوائية التي تشوه المظهر الحضاري للشارع وتعوق حركة المرور، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تؤثر سلبًا على حياة المواطنين.

ووجه المحافظ بتخصيص قطع أراضٍي مملوكة للدولة لتقام عليها أسواق حضارية لاستيعاب الباعة الجائلين بمنطقة ترعة الشابوري، وذلك في إطار خطة شاملة لتنظيم التجارة بالمنطقة.

كما وجه المحافظ بإدراج شارع ترعة الشابوري ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، وبالعمل على رصفه بالكامل وتوفير الخدمات الأمنية اللازمة لمنع تكرار ظاهرة الإشغالات.

وفي سياق متصل، وجه المحافظ الأجهزة المعنية بإزالة أعمال إنشاء جمالون مخالف على ترعة الإسماعيلية بمنطقة مسطرد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مدينة قليوب وجه المحافظ بازالة جمالون مخالف بقرية كفر رمادة بقليوب واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالف، مشيرا أن الاراضي الزراعية خط احمر ولن يتم السماح باي انشاءات عليها ايا كان الا بعد الحصول علي الموافقات من وزارة الزراعة.

جولة المحافظ IMG-20240903-WA0003 IMG-20240903-WA0001 IMG-20240903-WA0000 IMG-20240903-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إزالة الاشغالات والتعديات المهندس أيمن عطية حي شرق شبرا الخيمة رفع الإشغالات والتعديات محافـظ القليوبيــة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  

واصل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ ضمن جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة سير العمل بالقطاعات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

ورافقه خلال الجولة أحمد رشاد مدير وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة ومصطفى ابراهيم نائب رئيس مركز ومدينة أسيوط.

وحيث تفقد المحافظ الجراجات التابعة للانقاذ السريع وحي غرب وحي شرق ومركز أسيوط وتضم سيارات الكنس الآلي وسيارات شفط الأتربة واللوادر والجرارات والجليدرات والأوناش موجهًا بمواصلة أعمال رفع كفاءة تلك الجراجات وتطويرها وإعادة تقسيمها وتوزيع السيارات بها مع إجراء تقسيم نوعي لها على أن يتم خروج كافة السيارات والمعدات من الجراجات بخط سير لمدة زمنية محددة على أن يتم إجراء صيانة للمعدة عقب عودتها من العمل لتكون قادرة على مواصلة العمل باستمرار وبشكل فعال وكفاءة عالية بالإضافة إلى عمل اصطفاف دائم للمعدات للوقوف على مدى جاهزيتها أولًا بأول.


وأكد أبو النصر على تبنيه خطة طموحة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية التابعة للمحافظة للحفاظ على كافة المعدات والسيارات وعمل الصيانة الدورية لضمان استمرارها في العمل لأطول فترة ممكنة والحفاظ علي المال العام للدولة لافتًا إلى متابعته المستمرة لحالة المعدات والسيارات وإجراءات صيانتها ورفع كفاءتها للقيام بوظيفتها الأساسية لتحقيق الاستغلال الأمثل لكل المعدات وحسن استغلال أصول المحافظة وتنمية الموارد الذاتية موضحًا أن تحسين الخدمات بكافة القطاعات من أهم الأولويات خلال المرحلة الحالية وفقًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تنفيذًا لخطط التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب خلافات بينهم بشبرا الخيمة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد