تعرض القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أفضل ممارساتها في مجالات العمل الشرطي والأمني، ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة الـ21 لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، والتي تقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" تحت شعار "استدامة وتراث.. بروح متجددة"، خلال الفترة من 31 أغسطس الماضي حتى 8 سبتمبر الجاري.

وتقدم إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي أمام الجمهور دورية "اينوس جرينادير" والتي يتم استخدامها في قسم دوريات الدراجات النارية " كثبان" وتعد الأولى من نوعها في العمل الشرطي، إضافة إلى عروض تشويقية للخيل وفن التشوليب تقدمها فرقة الفرسان، للتعريف بمهامها في تعزيز الوقاية من الجريمة.

وأكد العميد سيف سعيد الشامسي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة، أهمية المعرض الذي يعد أكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أصبح منصة عالمية مرموقة.

وأوضح أن الإدارة تشرف على الفعاليات والبرامج ومن أبرزها مشاركة فرقة موسيقى شرطة أبوظبي بالعروض والتشكيل للفرق الموسيقية، ويستقبل قسم الموروث الشرطي زوار المعرض بالزي الشرطي القديم لتقديم شرح حول بدايات تأسيس شرطة أبوظبي ونبذة تاريخية حول الزي الشرطي الأول.

أخبار ذات صلة «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» يسلط الضوء على دور المرأة في الصقارة صندوق محمد بن زايد للطيور الجارحة ينقذ 25 ألف طائر جارح

وتشارك مديرية المرور والدوريات الأمنية بالروبوت الآلي واللعبة الإلكترونية التوعوية " أمن الطرق" الهادفة إلى غرس الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وتعميق الوعي بقوانين السير وقواعد وأنظمة المرور.

وتقدم إدارة التفتيش الأمني "K9" وادارة الدوريات الخاصة من قبل أطبائها البيطرين استشارات طبية للجمهور حول صحة وسلامة ورعاية الخيول والكلاب، إلى جانب الأنشطة والعروض الحية والترفيهية والتثقيفية التي تبرز مهارات المدربين واستخدامات الكلاب البوليسية.

ويطلع الزوار من خلال جناح شرطة أبوظبي على أهداف خدمة فرصة أمل التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، والتي توفر تسهيلات عدة لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج وتعريفهم بآلية التقدم بالطلبات بسرية تامة.

وتشارك منصة "أمان" بتعريف الجمهور بأهدافها وتوفرها على مدار الساعة ونشر الوعي الأمني، حيث تتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في استدامة وتعزيز الأمن والأمان، من خلال تقديم المعلومات بسرية عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 "AMAN2626" أو بواسطة الرسائل النصية "2828" أو عبر البريد الإلكتروني "aman@adpolice.gov.ae".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض الصيد والفروسية شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين؛ الأولى حول «مهارات المطاردة المرورية الميدانية» والثانية «مهارات قيادة الدراجات النارية» واللتين عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين، التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية.
ونفذ الخريجون سيناريو واقعياً مميزاً في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لاتباع التعليمات وقواعد السلامة، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، وشرطة العين، وإدارة العمليات المركزية، وإدارة المهام الخاصة، وإدارة الأسلحة والمتفجرات، ومركز القيادة والتحكم «العين» وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9. (وام)

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • تنويه من شرطة أبوظبي