بتجرد:
2024-09-15@12:08:43 GMT

الإذاعة البرازيلية تحتفي بـ عمرو دياب: “سوبر ستار”

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الإذاعة البرازيلية تحتفي بـ عمرو دياب: “سوبر ستار”

متابعة بتجــرد: في سابقة هي الأولى من نوعها، وللمرة الثانية في راديو البرازيل، تم تخصيص حلقة في برنامج موسيقي عن الفنان عمرو دياب، حيث خصّص برنامج Kalimba المتخصص في الموسيقى الإفريقية على راديو Câmara البرازيلي، حلقة مدّتها ساعة لعمرو دياب بعنوان “السوبر ستار المصري عمرو دياب”.

وتضمنت الحلقة عرضاً تاريخياً لمسيرة عمرو دياب، وتم خلالها تشغيل مجموعة من أغانيه مثل: “يا طريق”، “تملّي معاك”، “وحشتيني”، “ولا على باله”، “الله على حبك أنت”، “يا أجمل عيون”، “أول كل حاجة”، “وياه”، “مدي إيدك”، “قلبي اتمناه”، و”حلوة الأيام”.

العرض أشار إلى أن عمرو دياب من أهم نجوم البوب المصري، وتم استعراض تاريخه في إصدار ألبوم جديد كل عام، وأغانيه التي تتنوع بين العاطفية والوطنية، بالإضافة إلى مشاركاته في الحملات الإعلانية والأفلام.

وتحدثت الحلقة أيضاً عن بعض أنواع الموسيقى التي تميز بها “الهضبة” خلال مسيرته الغنائية، ومنها الـRomantic Pop، وR’n’B، وDance، وTechno.

كما تطرّقت الحلقة إلى نشأة عمرو دياب في بورسعيد، وعمل والده في قناة السويس، ودراسته للموسيقى في أكاديمية الفنون، وتمت الإشارة إلى بداية مشواره الفني بألبومه الأول “يا طريق” عام 1983، والنجاحات المتتالية التي حققها منذ ذلك الحين، والتي كان لها صدى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتُعدّ هذه المرة الثانية التي يخصّص فيها راديو برازيلي حلقة عن عمرو دياب، حيث خصّص راديو CBN البرازيلي حلقة الصيف الماضي عن عمرو دياب بعنوان “مصر وموسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب” في برنامج Sala de Música.

main 2024-09-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

“الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة

أنقرة

أصدرت محكمة تركية قرارًا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد مؤخراً .

وكان ممثلو الادعاء في المحكمة وجهوا اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتُهم 6 أشخاص، من بينهم عمها وأبناء عمومتها، بتدمير الأدلة، كما اتهم عم آخر مسبقاً بالـقـتـل .

وكانت الطفلة والتي تُدعى نارين اختفت في 21 أغسطس من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر، وعُثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب من منزلها في 8 سبتمبر الجاري .

ولم الكشف حتى الآن عن طريقة قتلها، ولكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها .

وأثارت قضية مـقـتـل الطفلة نارين حالة من الجدل في المجتمع التركي ، إذ خرجت الأحزاب السياسية والجمعيات النسوية بالمطالبة بالعدالة .

مقالات مشابهة

  • جنا عمرو دياب تروج لأغنيتها الجديدة وتكشف موعد طرحها
  • مي إيهاب تناقش العلاقات غير الصحية في برنامج «إيه المشكلة؟» على راديو 9090
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • بعد التراشق مع عزيز الشافعي.. الملحن حسن دنيا يعلق على أزمات عمرو مصطفى
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”
  • مهرجان لحظات العلا.. شروط دخول حفل عمرو دياب
  • “طائر الرفراف” يعود بموسمه الثالث ومفاجآت غير متوقعة في الحلقة 74