دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بشاطئها البكر ومياهها الكريستالية الصافية، قد لا يخطر ببالك للوهلة الأولى أن هذه الجزيرة الساحرة تقع في المملكة العربية السعودية.

Credit: Abdulaziz Aldakheel/ ERTH TEAM

وفي هذه السلسلة من الصور الجوية المثيرة للإعجاب، يبرِز المصور الجوّي السعودي عبد العزيز الدخيل الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها جزيرة البريدي، في مدينة ينبع، والتي تمتد على مساحة 16 ألف متر مربع.

Credit: Abdulaziz Aldakheel/ ERTH TEAM

وتُعد جزيرة البريدي المرجانية من أجمل جزر ينبع، إذ تتفرد بالرمال البيضاء اللون ومياهها النقية، ما يجعلها بمثابة ملاذ للباحثين عن تجارب الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

Credit: Abdulaziz Aldakheel/ ERTH TEAM

ويوضح الدخيل، وهو قائد ومؤسس فريق "إرث" للتوثيق الجوي، لموقع CNN بالعربية، أن الجزيرة تُعتبر وجهة مثالية لممارسة الأنشطة البحرية، مثل تجارب الغطس أو الغوص للهواة والمحترفين على حد سواء.

Credit: Abdulaziz Aldakheel/ ERTH TEAM

ويقول: "تتميز الجزيرة بشاطئ رملي ناعم، ومياه صافية، وشعاب مرجانية ملونة، وتُعد واحدة من مواقع الغوص والسباحة، ويمكن ممارسة عدد من الأنشطة والتجارب البحرية السياحية فيها، مثل التخييم، والسباحة، وصيد الأسماك". 

Credit: Abdulaziz Aldakheel/ ERTH TEAM

ويشير  إلى أنه يمكن لعشاق المغامرة تنظيم رحلات غوص مع مدربين معتمدين لاستكشاف أعماق الجزيرة وشعابها المرجانية الملونة.

Credit: Abdulaziz Aldakheel/ ERTH TEAM

ويسعى الدخيل إلى اكتشاف المواقع المخبأة في المملكة والتي تتمتع بتنوع طبيعي وجغرافي جاذب متباين. ومن ضمن ذلك الجزر البحرية الخلابة الممتدة على طول الشريط الساحلي للبحر الأحمر، حيث العمق البحري المميز المُزين بالشعاب المرجانية الملونة والشواطىء الرملية الذهبية اللون.

View this post on Instagram

A post shared by Abdulaziz Aldakheel ???? (@abdulaziz_aldakheel)

ونالت السلسلة التي شاركها الدخيل عبر حسابه على منصة "إنستغرام" في عدة منشورات عبارات الإشادة والإعجاب من قبل متابعيه، خاصة المهتمين منهم بإبراز المعالم الطبيعية المميزة في المملكة.

السعوديةالبحر الأحمرنشر الثلاثاء، 03 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية

أكد زعيم جماعة الحوثي، السبت، فشل الولايات المتحدة في الحد من الهجمات البحرية لجماعته، في ظل التوتر والتصعيد الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، بذكرى المولد النبوي، إن أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد واشنطن في الحد من العمليات العسكرية للجماعة أو وقفها.

 

وأضاف أنه "من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية جبهة اليمن، الإعلان الأمريكي عن عودة حاملة الطائرات روزفلت، من اتجاه آخر".

 

وأشار إلى أن "الحاملة روزفلت، رغم أهميتها كقاعدة عسكرية متنقلة في البحار، عادت بالتهريب عبر المحيط الهندي ولم تدخل البحر الأحمر"، حد زعمه.

 

ولفت إلى أنه وخلال الأسبوع المنصرم، تمكن الدفاع الجوي لجماعته من "إسقاط طائرتين مسيرتين أمريكيتين MQ9 وهذا يصل لعدد متقدم وملفت".


مقالات مشابهة

  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة والترفيه
  • من أفغانستان إلى أوكرانيا.. مصورة صحفية توثق قصصا مؤثرة عن ضحايا الحروب الصامتين
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • توجيهات عاجلة من وزير الإسكان بشأن مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • بلقطات خالدة.. مصور يوثق السحر القديم لمنطقة ديرة في بدبي
  • احتفال مكبر بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم بشاطئ جزيرة الذهب بالإسكندرية