غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر يوم الثلاثاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بوصول جثامين 10 شهداء منذ فجر اليوم إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، جراء القصف الإسرائيلي على المدينة، وأيضًا إثر انتشال جثامين لشهداء في رفح، وآخرين استشهدوا متأثرين بجراحهم.

والشهداء هم: رائف عمر سليمان أبو شاب، وعمر رائف أبو شاب، استشهدا في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين شمال غربي خان يونس، وجبر عطية شلوف، إيهاب أنور شلوف، ومسعود سعيد شلوف، تم انتشالهم من مواصي رفح، ونعيمة نايف العرجا، ليان سليمان العرجا، صفاء عبد الكريم العرجا، ولميس سليمان العرجا تم انتشالهن من شرقي رفح، وكذلك الشهيد عبد المنعم محمد أبو تيم استشهد متأثرًا بجراحه في رفح. وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في محيط مفرق الشهداء بمخيم البريج وسط القطاع. وفي المحافظة الوسطى، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات ومحيط شركة الكهرباء شمالي المخيم. وذكر الدفاع المدني ان طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة "الجدبة" في منطقة النفق شمال شرقي مدينة غزة فجر اليوم، ما أدى إلى حريق، وتم السيطرة عليه دون إصابات. وفي غضون ذلك، واصل جيش الاحتلال نسف مبان سكنية جنوب حي الزيتون فجنوب شرقب غزة. وأفاد مراسل "صفا" بوقوع إصابات جرّاء قصف مدفعي على مجموعة من المواطنين في شارع النديم بحي الزيتون. وأشار إلى وجود شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي قرب سوبرماركت المدهون بشارع السكة شرقي حي الزيتون. ومنذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، مخلفًا أكثر من 40786 شهيدًا و94224 إصابة، عدا عن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة العدوان على غزة شهداء

إقرأ أيضاً:

مصادر أوروبية: رد المقاومة اللبنانية على استشهاد فؤاد شكر أوقعت عشرات القتلى والجرحى بصفوف العدو

الثورة نت/..

كشفت مصادر أمنية أوروبية أن العملية التي نفذتها المقاومة اللبنانية ضد قاعدتين للعدو الصهيوني في 25 اغسطس الماضي أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفه.

وقالت المصادر الليلة الماضية وفقا لوكالة الانباء السورية سانا: إن العملية التي نفذتها المقاومة اللبنانية واستهدفت وحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في قاعدة غليلوت بضواحي “تل أبيب” وقاعدة عين شيمر، رداً على اغتيال القائد فؤاد شكر، أدت إلى مقتل 22 إسرائيلياً وإصابة 74 آخرين.

وكانت المقاومة قد نفذت في 25 اغسطس الماضي هجوماً جوياً بعدد كبير من ‏المسيّرات على القاعدتين، بالتزامن مع ‏استهداف مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية شمال ‏فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ لتسهيل عبور المسيّرات باتجاه القاعدتين.

مقالات مشابهة

  • مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة لـ173
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي
  • مجزرة في حي التفاح شرقي غزة.. غالبية الشهداء أطفال ونساء (شاهد)
  • مصادر أوروبية: رد المقاومة اللبنانية على استشهاد فؤاد شكر أوقعت عشرات القتلى والجرحى بصفوف العدو