وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

الرئيس السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين (فيديو) السيسي يوجه بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة (عاجل)

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

مصر للطيران تتعاقد على شراء 10 طائرات إير باص 350

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

ويعتبر مصر للطيران والفضاء بالعلمين حدث عالمى فريد، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الاوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء

وشهد السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء، بالعلمين الجديدة.

وقام الرئيس بجولة تفقدية داخل صالة العرض الذكية بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة.

يذكر أن مساحة  العرض 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه  7000 عامل.

وانطلقت فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى، وذلك من الثلاثاء للخميس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المعرض حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي بوابة الوفد العلمين مصر للطيران مصر للطیران والفضاء بالعلمین مصر للطیران بمعرض مصر

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من قيادات الوزراء معرض ومؤتمر «صحارى 2024» الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار «حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل».

وتفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة، والتقى بالعارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الاحنبية المشاركة فضلا عن الزوار، والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما تفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

احتفالات مصر بعيد الفلاح

وأعرب «فاروق» عن سعادته بما شاهده في المعرض والذي يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الفلاح، لافتا الى ان التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على اهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدا بمشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، وفرنسا، وإسبانيا، وهولندا، والهند، وتركيا، وسويسرا، وقبرص، إضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف وزير الزراعة، أن الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين او الاجانب وتقدم لهم كل الدعم، مشيرا إلى أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الانتاج وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

برامج وفعاليات وندوات

ويقام على هامش المعرض مجموعة من البرامج وفعاليات والندوات المرتبطة بالأنشطة الزراعية المختلفة، كما يتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من مصر وجميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي، كما يقدم المعرض استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة، لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباحهم.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • تقرير أمريكي: معاقبة شركة الطيران الإيرانية باتت ضرورة
  • اليوم.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف شركة مصر للطيران 2024
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الجزائري
  • الرئيس السيسي: مصر تتطلع إلى خروج قمة المستقبل بنتائج ملموسة
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي