مصر – افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمطار العلمين الدولي معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء.

ومن المقرر أن تشارك مقاتلات ومروحيات روسية الصنع في المعرض الذي يستمر في الفترة من 3 حتى 5 سبتمبر، حيث كانت القوات المسلحة المصرية قد كشفت خلال العرض الترويجي للنسخة الأولى من معرض مصر للطيران والفضاء عن مقاتلة “ميغ – 29” وتسليحها المرعب.

وظهرت المقاتلة بصاروخين قتال جوي قصير المدى الحراري R-73 الموجه بالأشعة تحت الحمراء وخوذة الطيار الذي يزيد مداه عن 30 كم وصاروخين قتال جوي بعيد المدى من نوع R-77SD الموجه راداريا ويصل مداه الى 120 كم وبسرعة 4.5 ماخ.

كما كشف الجيش المصري عن تسليح المقاتلة بصواريخ تكتيكية من نوع Kh-35UE المضاد للسفن والأهداف البرية والذي يصل مداه الى 260 كم ويوجه بالباحث الراداري والملاحة بالقمر الصناعي ورأس حربي بوزن 145 كيلوغرام.

كما استعرضت القوات المسلحة المصرية في فيديو ترويجي مروحية “كا-52” الملقبة بالتمساح والتي من المقرر أن تشارك في المعرض أيضا.

وظهرت المروحية الهجومية الروسية التي تعمل لدى القوات الجوية المصرية في الفيديو التروجي مرتين، حيث لا تقل مروحيات “كا – 52” الملقبة بالتمساح، في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية “AH-64” أباتشى الأمريكية.

وتتفوق المروحية الروسية على المروحيات الأمريكية في كم التسليح وتنوعه وإمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوفر في الأباتشي.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أمريكا توافق على بيع مقاتلات من طراز «إف-35» إلى رومانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الموافقة على بيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز إف-35 إلى رومانيا، في صفقة تصل قيمتها إلى 7.2 مليار دولار.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، اليوم - إلى أن هذه الصفقة المقترحة تدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة وذلك من خلال تحسين أمن حليفة ضمن حلف شمال الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • رامي صبري يُحيي حفلا غنائيا ضخما في الساحل الشمالي (صور)
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • أمريكا توافق على بيع مقاتلات من طراز «إف-35» إلى رومانيا
  • إثيوبيا تمنع القوات المصرية من الوصول إلى الصومال بتصعيد مفاجئ
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • السيسي يهنئ الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)