استقبل الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وفد شركة  إماراتية، في مجال التحقق من صحة الوثائق. ضم الوفد الدكتور حميد الجاسم، مدير الشؤون الحكومية بالشركة، والدكتور محمد عبد اللاه، مدير تطوير الأعمال، وجارجي موهانتي، مديرة الشراكات. جاء هذا اللقاء في إطار سعي الهيئة نحو التحول الرقمي وتبني حلول مبتكرة للتحقق من صحة الوثائق والشهادات المهنية والعلمية، بما يدعم جهود الدولة لتطوير القطاع الصحي ويعزز الثقة في نظام الرعاية الصحية في مصر.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور أحمد طه أهمية استكشاف سبل الاستفادة من أحدث التقنيات في مجال التحقق من صحة الوثائق، بما يسهم في رفع كفاءة دور الهيئة في ضمان تطبيق الجودة في الرعاية الصحية. وأشار إلى أن شركة "داتا فلو" الإماراتية تعد شريكًا موثوقًا للشركات الخاصة والجهات والهيئات الحكومية والمرافق الطبية حول العالم.

وأوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن التعاون مع شركة "داتا فلو" يتماشى مع سياسة الهيئة لتسهيل بعض الإجراءات من خلال رفع كفاءة عمليات التحقق من الشهادات المهنية والعلمية، والتاريخ الوظيفي، والتراخيص، وغيرها من الوثائق الشخصية، بما يسهم في الإسراع من خطوات اعتماد المنشآت الصحية وتسجيل أعضاء المهن الطبية، لضمان تقديم خدمات صحية آمنة وموثوق بها ورفع مستوى جودة وسلامة الرعاية الصحية.

وأضاف الدكتور أحمد طه أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، والمسؤولة عن توكيد جودة الخدمات الصحية بمختلف المنشآت الصحية من خلال تطبيق معايير الجودة الوطنية الصادرة عن GAHAR والمعتمدة من منظمة الاسكوا الدولية، مشيرًا إلى أن الهدف من التعاون بين الهيئة وشركة "داتا فلو" الإماراتية هو رفع كفاءة وأداء الإدارات بالهيئة وتوكيد الثقة في إجراءات تسجيل أعضاء المهن الطبية، وتسجيل واعتماد المنشآت الصحية، وخدمات مركز التدريب بما يدعم أداء مهامهم بالجودة والدقة المطلوبة.

من جانبه، استعرض الدكتور حميد الجاسم الخدمات المتميزة التي تقدمها شركة "داتا فلو" الإماراتية للتحقق من الوثائق من خلال جمع المعلومات من مصدرها الرئيسي، بما يساعد المؤسسات والجهات المختلفة في الحد من المخاطر التي قد تتعرض لها بسبب تزوير الوثائق. وأشار إلى أهمية التعاون المشترك مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لضمان كفاءة جميع المنشآت الصحية وأعضاء المهن الطبية المسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مما يساعد الهيئة على أداء مهامها بفاعلية وجودة عالية.

وجدير بالذكر أن "داتا فلو" الإماراتية تعد شركة رائدة عالميًا ومتخصصة في مجال التحقق من صحة المستندات والشهادات، وتسعى لضمان سلامة ونزاهة المعلومات، وتمتلك من المهارات والإجراءات اللازمة بما يساعدها على تحقيق نتائج فعالة من حيث الوقت والتكلفة لجميع شركائها.

شارك في اللقاء الدكتور وائل الدرندلي، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتورة نانسي عبدالعزيز، القائم بأعمال المدير التنفيذي بالهيئة، والدكتورة رحاب الفخراني، مدير عام إدارة التعاون الدولي، والدكتورة الشيماء عبدالفتاح، مدير عام إدارة التدريب، والدكتور أحمد المصري، مدير عام إدارة الاعتماد والتسجيل بالهيئة، والدكتورة شيرين الجيار، مدير إدارة تسجيل أعضاء المهن الطبية، والدكتور محمد الطحاوي، مدير وحدة الاتصال السياسي بالهيئة، والدكتورة بسمة الخلاخيلي، عضو إدارة التعاون الدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهیئة العامة للاعتماد والرقابة الصحیة المنشآت الصحیة المهن الطبیة الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات

حققت دولة الإمارات إنجازاً جديداً في مجال الأمن السيبراني، حيث صنفها الاتحاد الدولي للاتصالات، في الفئة الأعلى عالميًا (النموذج الرائد) وفقًا للمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

يعكس هذا التصنيف الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لبناء بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة، تواكب طموحاتها المستقبلية.

وأكد سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، في تصريح بهذه المناسبة، أن هذا الإنجاز الرائد هو ثمرة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة في مجال التحول الرقمي.

وأضاف أن هذا التصنيف العالمي يعكس مدى التقدم الذي حققته الإمارات في مجال التحول الرقمي، ويعزز مكانتها مركزا إقليميا وعالميا للابتكار والتكنولوجيا. وأشار الدكتور محمد الكويتي إلى أن هذا الإنجاز هو أيضا نتيجة للجهود المتضافرة لجميع الفرق العاملة في مجال الأمن السيبراني، سواء على المستوى الحكومي أو الخاص.

وأوضح أن مجلس الأمن السيبراني يعمل وفق آلية متكاملة، تركز على تعزيز الحوكمة السيبرانية على المستوى الوطني، وبناء القدرات الوطنية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات.

ويعتبر مؤشر الأمن السيبراني العالمي، مؤشراً شاملاً يقيس مستوى نضج الأمن السيبراني في الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ويغطي خمسة محاور رئيسية هي: التدابير القانونية، والتدابير التنظيمية، وتدابير التعاون، وتدابير بناء القدرات، والتدابير الفنية.وام


مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد
  • الإمارات تحقق إنجازا جديدا في مجال الأمن السيبراني
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • “تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة
  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون