أكد النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، أن مبادرات التحالف الوطني عززت من جودة حياة المواطن المصري في الريف والقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا، من خلال الجهود المكثفة والمبذولة في جميع القطاعات التعليمية والصحية والتنموية للارتقاء بمستوى معيشة المواطن. 

مساعدة أهالي غزة 

وأشار الجبلاوي في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني أدى دورًا محوريًا في قطاع غزة، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والطبية لأهالي القطاع، مؤكدًا أن التحالف أطلق العديد من القوافل الإغاثية التي تضمنت مواد غذائية وعلاجية، إضافة إلى الأدوية والأجهزة الطبية، للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومحاولة تضميد جراحه.

ضرورة التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني

وأوضح عضو مجلس النواب، أن جهود التحالف في القطاع جاءت كاستجابة فورية لتوجيهات القيادة السياسية لمساعدة الفلسطينيين ومحاولة التخفيف من معاناتهم، ما يعكس التزام مصر بدورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

كما أكد الجبلاوي على أهمية التعاون والتكاتف بين مؤسسات المجتمع المدني للعمل تحت مظلة التحالف الوطني، بما يسهم في تعزيز فكرة استخدام التحالف أداة قوة ناعمة لمصر في الخارج والداخل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مجلس النواب دعم القضية القضية الفلسطينية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور


كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه من خلال مؤسساته الأعضاء وتحديدًا مؤسسة صناع الحياة كان متواجدًا عن طريق متطوعي المؤسسة في موقع الحادث مباشرة عقب حدوث تصادم بين القطار رقم 336 المتجه من المنصورة للزقازيق، والقطار رقم 281 من الزقازيق إلى الإسماعيلية.

وأضاف "التحالف الوطني"، أن تواجده كان من خلال تواجد المتطوعين في الموقع للوقوف على نتائج الحادث ومحاولة تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من الحادث بالإضافة للتواجد مع أهالي الضحايا والمصابين في أقرب مراكز لتقديم الخدمة الطبية لمساعدتهم فيما يلزم حيث قام المتطوعون بشكل أولي بتوزيع عبوات المياه والعصائر والوجبات الجاهزة لحين حصر المساعدات والتدخلات المطلوبة.

وتابع: يأتي ذلك التدخل السريع كاستمرار لنهج التحالف ومؤسساته الأعضاء في التواجد أولا في قلب الأحداث بمجرد وقوعها وتقديم كافة أنواع الدعم وأيدي المساعدة لكل المحتاجين في كل مكان لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية وإذ يؤكد التحالف استعداده ومؤسساته الأعضاء لتقديم كل الدعم اللازم من الخدمات والمساعدات التي يجري حصرها بشكل دقيق الآن مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • دغيم: «الكبير» انتهى والمصرف المركزي يعمل بشكل طبيعي داخلياً وخارجياً
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • إقليم كوردستان يقرب رؤية التحالف العُماني- الكويتي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر