عمان: يواصل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية تدريباته اليومية بالملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك في إطار برنامج إعداده للمشاركة في بطولة آسيا الثالثة لكرة اليد الشاطئية للناشئين للرجال والسيدات، التي ستستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 16 إلى 25 أكتوبر القادم بمشاركة 7 منتخبات وهي سلطنة عمان وإيران والأردن وقطر والصين وإندونيسيا وتايلاند المستضيفة، ويتأهل منها ثلاثة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم الثالثة لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في تونس خلال الفترة من 17 إلى 22 يونيو 2025.

والتقى الدكتور سعيد بن أحمد الشحري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد بحضور نصر بن حمد الحسني عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخبات الوطنية لكرة اليد الشاطئية والجهازين الفني والإداري بلاعبي المنتخب قبل بداية الحصة التدريبية التي اقتصرت على لاعبي محافظة مسقط نظرا لارتباط باقي اللاعبين المختارين من مختلف المحافظات بالعام الدراسي الجديد على أن يعودوا للتجمع مع المنتخب يوم غد الخميس لمواصلة التدريبات، وخلال فترة وجودهم في ولاياتهم وضع لهم الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جابر البلوشي ومساعده عارف البلوشي برنامج إعداد من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية وتطبيق ما تم التدرُّب عليه في الأسابيع التي سبقت العام الدراسي.

وتحدث الشحري مع اللاعبين عن أهمية المشاركة في البطولة الآسيوية التي يشارك فيها منتخبنا لأول مرة وهي فرصة من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك مع المنتخبات المشاركة فيها، مؤكدا أن مجلس إدارة الاتحاد يبذل قصارى جهده من أجل توفير كافة الإمكانيات المتاحة لديه بهدف توفير مرحلة إعداد جيدة ستسهم في ظهوره بمستوى مشرف يعكس مدى تطور كرة اليد الشاطئية بسلطنة عمان، كون المنتخب الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية يعد أفضل ثاني المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، وحقق العديد من الإنجازات وتأهل لكأس العالم الشاطئية 9 مرات وهذا الأمر يعد دافعا معنويا لهم لتحقيق نتائج مشرفة في أول ظهور رسمي لهم في البطولة الآسيوية، وطالب الشحري اللاعبين التركيز في التدريبات وبذل كل ما لديهم من جهد حتى يستطيع الجهاز الفني تطبيق خطة الإعداد التي وضعها وأن يقدموا مباريات جيدة في التجارب الودية التي سيلعبونها في المعسكر الخارجي بتايلاند الذي يسبق البطولة، مشيدا بجهودهم التي يبذلونها في التدريبات.

ويوجد حاليا 20 لاعبا في القائمة ليتم تقليصهم إلى 13 لاعبا ليدخل بعدها المنتخب في معسكرين، الأول يقام خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري، ثم يخلد اللاعبون إلى راحة لمدة يومين على أن يعودوا للتجمع من جديد للدخول في المعسكر الداخلي الثاني خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر القادم ويكون عدد اللاعبين في هذا المعسكر 10 فقط، ليتوجه بعدها إلى المعسكر الخارجي الذي سيقام في تايلاند خلال الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر المقبل يخوض خلاله 5 مباريات ودية تسبق المشاركة في البطولة التي ستنطلق يوم 16 أكتوبر المقبل، واللاعبون هم محمد بن بدر الحسني وعلي بن خالد الحسني وعبدالكريم بن إبراهيم الحديدي والخطاب بن نصر الحسني وحارب بن عمر الحسني ووليد بن ناصر البلوشي ووائل بن مقبول البلوشي ومعتز بن جاسم المحرمي وحسين بن علي المعولي ومثير بن حبوش السعدي ولؤي بن علي السليماني والمعلي بن سعيد البوسعيدي وراشد بن ناصر الدغيشي وسعيد بن حمد أمبوسعيدي وإلياس بن عبدالله السليماني وماجد بن عبدالسلام الغيلاني ومحمد بن وحيد الشبلي ويزن بن محمد البريكي والبراء بن خالد العريمي وصلاح بن خالد الغيلاني.

وسيدشن منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية مشواره في البطولة الآسيوية بملاقاة المنتخب الإيراني حامل اللقب يوم 16 أكتوبر القادم، ثم سيلعب في المباراة الثانية أمام المنتخب الإندونيسي يوم 17 أكتوبر، بعدها سيلاقي المنتخب التايلاندي يوم 19 أكتوبر، على أن يلعب رابع المباريات أمام المنتخب الأردني يوم 20 أكتوبر، ثم سيلاقي المنتخب القطري يوم 23 أكتوبر، ويختتم مشواره في البطولة بملاقاة المنتخب الصيني يوم 25 أكتوبر، وستعلب جميع الفرق دوريا من دور واحد يصعد منها المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المراكز الأولى لنهائيات كأس العالم بتونس 2025.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکرة الید الشاطئیة خلال الفترة من فی البطولة

إقرأ أيضاً:

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات


مراد المصري (أبوظبي)
برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، انطلقت مساء اليوم الخميس منافسات بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، بحضور الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ونخبة من كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية، وجماهير كبيرة توافدت لدعم الفرق المشاركة.
بدأت البطولة بحفل الافتتاح الذي أقيم في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي، وتخلله العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية.
وعقب الحفل، انطلقت أولى مباريات البطولة وفاز بها فريق القلمون اللبناني على فريق 6 اكتوبر المصري بنتيجة «26/27» بعدها كانت المباراة الثانية التي فاز بها فريق فتيات العيون الكويتي على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بنتيجة 17/25، حيث شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة وسط أجواء حماسية مشجعة في يومها الأول.
وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح عن سعادتها بحضور انطلاقة البطولة ومتابعة منافساتها واعتبرتها فرصة مميزة لاكتساب اللاعبات خبرات جديدة قبل المشاركة في بطولات خارجية أخرى خلال الفترة المقبلة.
وأكدت أن الصرح الحالي للأكاديمية الذي أفتتح مؤخرا يؤكد الدعم الكبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والخليجية خاصة بالمجال الرياضي. 

وتشارك في البطولة فرق من دول عربية عدة، من بينها فريق «فتيات العيون» من الكويت، وفريق «6 أكتوبر» من مصر، وفريق «القلمون» من لبنان، بالإضافة إلى فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك.
وأعربت الفرق المشاركة عن امتنانها الكبير للتنظيم المتميز والبيئة التنافسية التي وفرتها اللجنة المنظمة، مما يسهم في رفع مستوى البطولة ويمنح اللاعبات فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات والتطوير في إطار تنافسي عالي المستوى.
 

وفي هذا السياق، قالت رقية البلوشي، لاعبة وكابتن فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة: «أشعر بفخر كبير لتمثيل فريقي والمشاركة في بطولة ذات مستوى رفيع مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك. هذه البطولة تمنحنا فرصة لا تقدر بثمن للاحتكاك مع فرق قوية واكتساب خبرات رياضية جديدة، وأنا على ثقة بأننا سنقدم أداءً مشرفاً يعكس تطور الرياضة النسائية في الإمارات». وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال هذه البطولة إلى تعزيز مكانة الرياضة النسائية على المستوى المحلي والإقليمي، وتوفير منصة تتيح للرياضيات فرصة إبراز مواهبهن في إطار تنافسي يليق بمستوياتهن. ويعكس تنظيم هذه البطولة التزام الأكاديمية بتطوير الرياضة النسائية وتقديم الدعم الكامل للرياضيين من خلال توفير كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية لضمان نجاح البطولة.
 

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً طوال أيامها، إلى جانب تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، ما يعزز من مكانة البطولة كحدث رياضي نسائي بارز على مستوى العالم العربي.

أخبار ذات صلة كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات»

مقالات مشابهة

  • تدريبات مكثفة لمنتخب شواطئ يد الناشئين استعدادا للآسيوية
  • «الكرة الآسيوية» تدخل حقبة «النخبة» من «الباب الكبير»
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • فتاة كركوك يسحق سيدات النجمة في دوي النخبة لكرة اليد
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • الأهلي في المجموعة الأولى ببطولة إفريقيا لكرة اليد
  • الزمالك على رأس المجموعة الثالثة في بطولة إفريقيا لكرة اليد