أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، إزالة 56 حالة تعد على الأراضي وأراضي أملاك الدولة بزمام المحافظة، ضمن الموجة الـ23 لإزالة التعديات التي بدأت مطلع الأسبوع الحالي، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

مواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 56 حالة تعد في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، عن تلقيه تقريرًا أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، يفيد بإزالة 56 حالة تعدٍ، منها 6 حالات على 187 مترًا من أراضي أملاك الدولة، و50 حالة على 3 أفدنة و4 قراريط من الأراضي الزراعية الخاصة.

كما كشف المحافظ عن تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي جرى إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف 

يُذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة، المعروفة بالموجة 23، تنفذ على ثلاث مراحل. بدأت المرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، تلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المنصرم، حيث أُزيل خلالها 514 حالة تعدٍ ببناء مخالف على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية الخاصة. وتختتم الموجة بالمرحلة الثالثة التي تُنفذ خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف إزالة تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة أملاک الدولة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة

تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي حققتها المحافظات على مدار أسبوعين، من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة. 

منع التعديات

وأكدت أن الدولة بكل أجهزتها المعنية مستمرة في محاربة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، مشيرة إلى أنه لا تهاون في التصدي بحسم لحالات الاستيلاء والتعدي والبناء علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، أو البناء المخالف.

وأشارت إلى أن إجمالي ما جرى إزالته من حالات تعد علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حتى الأسبوع الثاني من الموجة الـ23 بلغت 1935حالة تعد، تضمنت 1335 حالة تعد علي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 224,748 ألف متر مربع، وإزالة 600 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 1777 فدان زراعة.

جدول زمني

وأضافت أن الوزارة تتابع تنفيذ الجدول الزمني الذي أعدته كل محافظة لإزالة التعديات خلال المرحلة الثالثة والاخيرة للموجة الـ23 لإزالة التعديات بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي والأجهزة المعنية، فضلاً عن المتابعة المستمرة للأجهزة التنفيذية لمنع التعدي على الأراضي المستردة مرة أخرى، مشيرة إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع يوميا بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات موقف التنفيذ لقرارات الإزالة التي تستهدفها الموجة الـ23 .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف