اختتمت إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة فى محافظة الدقهلية أعمال الدورة التدريبية على ترصد عدوى المستشفيات بأقسام الرعايات المركزة والحضانات.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتورة سالي محي الدين مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة، وتحت اشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة.

أقيمت الدورة بقاعة التدريب بمستشفى الجلدية والجذام على مدار يومين بمشاركة نحو 75 متدربًا من منسقي ترصد عدوى المستشفيات بأقسام الرعايات والحضانات ومسؤولي الترصد الجدد ببعض فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات.

وأوضح الدكتور هانى حمدى مدير إدارة مكافحة العدوى، أن الدورة استهدفت تدريب المشاركين على تعريفات  حالات عدوى المستشفيات المدرجة في برنامج الترصد وشرح الحزم الوقائية للحد من بعض انواع عدوى المستشفيات وترشيد استهلاك المضادات الحيوية وكذلك التعامل مع استمارات وسجلات ترصد عدوى المستشفيات وتقصي استهلاك المضاد الحيوي.

وأضاف حمدى أن الهدف من الدورة زيادة المعرفة بمعايير الوقاية والتحكم في العدوى وذلك في إطار السعي لتحسين جودة الخدمات وتقديم خدمة طبية آمنة وتقليل فترة اقامة المرضى بالمستشفيات وترشيد استهلاك المضادات الحيوية جنبا إلى جنب  مع الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة.

IMG-20230810-WA0030 IMG-20230810-WA0034 IMG-20230810-WA0031 IMG-20230810-WA0032 IMG-20230810-WA0033

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة مكافحة العدوى صحة الدقهلية محافظة الدقهلية IMG 20230810

إقرأ أيضاً:

إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024

أعلن الدكتورناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن فتح باب التقدم لدورة يوليو 2024، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الإستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو2024، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأشار الجيزاوي إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين 2023 و2024، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على آخر خمس سنوات طبقا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافآت برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابه على Google Scholar أبحاث لا تخصه، أو تقدم ببحوث سبق صرف مكافآت مالية عنها في دورات سابقة.

وأضاف ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران