أكد مسؤول جناح القوات الجوية بدولة قطر، بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة، أن قطر تشارك في المعرض بمجموعة من الطائرات، وهناك مشاركة تدريبية، موجها الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا المعرض وعلى الاستضافة.

وقال أحد المشاركين في المعرض إن هناك مجموعة من الحلول والأنظمة، والدعم الفني والصيانة، والشركة الخاصة يتم العمل بها، ويتم استخدام الذكاء الاصطناعي، وهناك امكانيات عالية في تصنيع الطائرات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة.

ويقام المعرض بـ مطار العلمين على مساحة 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه 7000 عامل.

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، في نسخته الأولى وتستمر فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولي، وذلك من الثلاثاء للخميس.

ويعتبر معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، حدثا عالميا فريدا في مجال الطيران والفضاء في إفريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعي الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد افتتاح معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر معرض مصر الدولي للطيران والفضاء معرض مصر الدولي للطيران مصر الدولي للطيران والفضاء المعرض الدولي للطيران والفضاء معرض مصر للطيران والفضاء معرض مصر للطيران معرض مصر الدولى للطيران معرض الطيران والفضاء 2024 معرض الطيران والفضاء معرض الطيران في مصر الطيران والفضاء معرض مصر الدولی للطیران والفضاء للطیران والفضاء 2024

إقرأ أيضاً:

مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"

شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ممثلة بمنصة "صاغة الإماراتيين"، في فعاليات النسخة الـ 70 من معرض بانكوك الدولي للمجوهرات، الذي اختتم أمس الجمعة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وضم وفد الغرفة، الذي ترأسته منى سلطان السويدي، مديرة المكتب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، مسؤولة منصة صاغة الإماراتيين، نخبة من المصممات الإماراتيات، اللواتي قدمن أحدث مجموعاتهن المبتكرة من المجوهرات الذهبية والألماسية، وحضرن عدداً من الندوات والورش الحرفية المتخصصة التي تم تنظيمها ضمن فعاليات المعرض، لاسيما في مجال تعليم صياغة وتصميم وصناعة الذهب والمجوهرات، التي قدمها نخبة من الخبراء والمصممين العالميين.
وعقد وفد الغرفة عدداً من لقاءات العمل مع المشاركين في المعرض والمختصين في صناعة وتجارة الذهب والمجوهرات اطلعوا من خلالها على أحدث الاتجاهات في عالم المجوهرات، وأفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال صياغة الذهب.
وأكدت منى سلطان السويدي أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض، لما تمثله من فرصة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة كوجهة رائدة في تصميم وتصنيع المجوهرات، وتسليط الضوء على الإبداعات الإماراتية في هذا المجال، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل المصممات الإماراتيات، المشاركات في معرض بانكوك، وحرصهن على الابتكار والإبداع، من خلال تقديم تصاميم مستوحاة من التراث الإماراتي الغني، التي تبرز مهارة الحرفيين الإماراتيين.
وأضافت أن المشاركة تعد فرصة للتعرف على أحدث الاتجاهات العالمية، والتفاعل مع كبار الخبراء والمصممين، ما يعزز من قدرات المصمم الإماراتي، ويفتح أمامه آفقا جديدة في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ