أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة نفذت 8 قوافل طبية مجانية في القرى خلال شهر، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

تنفيذ 8 قوافل طبية مجانية في قرى المنيا

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ 8 قوافل طبية مجانية بقرى محافظة المنيا ضمن مبادرة «حياة كريمة» خلال شهر، وذلك في قرى: «كوم اللوفى والحتاحتة ودلقام بمركز سمالوط والخياري ومنشأة الدهب بمركز أبوقرقاص والشيخ شبيكة ودروة» بمركز ملوي، وقرية منبال بمركز مطاي.

عقد ندوات تثقيف صحي

وأضاف «حسنين» أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 11 ألفًا و626 مواطنًا، وتوقيع الكشف الطبي في تخصصات مختلفة، وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان. كما تم تحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات، حيث تم إجراء 1181 تحليلًا متنوعًا، و65 حالة موجات صوتية، و42 أشعة عادية، و727 كشفًا مبكرًا للضغط والسكر، و49 خلع أسنان، بالإضافة إلى تحويل 64 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج. كما تم عقد ندوات تثقيف صحي لـ 1075 من أهالي القرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قوافل طبية مراكز المنيا قوافل طبیة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة

شارك 18 متطوعا من مبادرة حياة كريمة ومؤسسة فودافون مصر في رحلة استكشافية عبر الزمن بالمتحف المصري الكبير، تحت شعار «صيِّف في مصر القديمة»، نظمتها المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة».

معسكر تدريبي لمدة يوم واحد  

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، خاض المتطوعون معسكرًا استثنائيًا لمدة يوم واحد، إذ جرى دمج الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية لإعادة إحياء الأدوات والآثار القديمة التي كان يستخدمها المصريون القدماء.

واوضحت حياة كريمة أن هذا الحدث، الذي استمر سبع ساعات، قدم للمشاركين فرصة استثنائية للتعرف على كيفية استخدام الأدوات القديمة والتقنيات التي استخدمها الأجداد في حياتهم اليومية.

استعراض الأدوات التاريخية 

وجرى خلال المعسكر استعراض الأدوات والابتكارات التاريخية، تمكن المتطوعون من إعادة تجربة الحياة في العصور القديمة بطريقة تفاعلية وممتعة، ما أضاف بُعدا تعليميا مميزا لهذه الرحلة.

وأضافت مؤسسة حياة كريمة: «لقد كان لهذا اليوم أثرا كبيرا في النفوس، حيث جمع بين التعلم والتسلية والتجربة الفريدة، ما يجعل من الصعب نسيان تفاصيله، كما أنه يساهم في تعزيز الوعي بالقيم والتراث المصري.».

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • «حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة