في خطوة نحو تحسين المظهر الحضاري لحي شرق شبرا الخيمة والقضاء على ظاهرة الإشغالات العشوائية، قام المهندس أيمن عطية ، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية موسعة بشارع ترعة الشابوري  بحي شرق شبرا الخيمة شملت الجولة متابعة أعمال رفع الإشغالات والتعديات، والتأكد من تنفيذ الخطط الموضوعة لتطوير المنطقة.
وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة على أهمية القضاء على ظاهرة الإشغالات العشوائية التي تشوه المظهر الحضاري للشارع وتعوق حركة المرور، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تؤثر سلباً على حياة المواطنين.


ولحل هذه المشكلة بشكل جذري، وجه المحافظ بتخصيص قطع أراضٍ مملوكة للدولة لتقام عليها أسواق حضارية لاستيعاب الباعة الجائلين بمنطقة ترعة الشابوري، وذلك في إطار خطة شاملة لتنظيم التجارة بالمنطقة.
كما وجه المحافظ بإدراج شارع ترعة الشابوري ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، وبالعمل على رصفه بالكامل وتوفير الخدمات الأمنية اللازمة لمنع تكرار ظاهرة الإشغالات.
وفي سياق متصل، قام المحافظ بتوجيه الأجهزة المعنية بإزالة أعمال إنشاء جمالون مخالف على ترعة الإسماعيلية بمنطقة مسطرد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفي مدينة قليوب وجه المحافظ بازالة جمالون مخالف بقرية كفر رمادة بقليوب واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالف مشيرا أن الاراضي الزراعية خط احمر ولن يتم السماح باي انشاءات عليها ايا كان الا بعد الحصول علي الموافقات من وزارة الزراعه.
رافق المحافظ في الجوله كلا من اللواء عبد الله عاشور السكرتير المساعد  والمشرف العام على مدينة شبرا الخيمة وحي شرق شبرا الخيمه و محمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شغالات الإستثمارية للمحافظة المشرف العام على جمالون مخالف الاجراءات القانوني وزارة الزراعة وفي مدينة رفع الإشغالات مدينة شبرا الخيمة إزالة الإشغالات محافظ رئيس حي الباعة الجائلين شبرا الخیمة شرق شبرا

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة

شهدت منطقة مدينة السعادة التابعة لدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واقعة قتل بشعة، حيث أقدم شاب على قتل آخر بعد مشادة بينهما تطورت لمشاجرة انتهت بجريمة بشعة، حيث قام المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض "مطواة" بالرقبة، فسقط غريقا في دمائه وسط المارة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغا بمقتل شاب على يد زميله بمنطقة السعادة دائرة قسم شرطة اول شبرا الخيمة، وعلى الفور انتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمة أول برئاسة المقدم يوسف الشامي رئيس المباحث، ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، العقيد أحمد عصر، إلى مكان الواقعة للوقوف على كافة ملابسات الجريمة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهم "عماد أ"، قام بقتل جاره ويدعى "محمود ع"، 21 عاما، وشهرته "محمود خرابة"، بعد مشاده بينهما تطورت إلى مشاجرة فقام المتهم مستخدما سلاح أبيض "مطواة"، بطعن المجني عليه برقبته ليسقط الأخير على الأرض غارقا في دمائه مفارقا الحياة، وتم نقل المجني عليه إلى المشرحة بمستشفى ناصر بشبرا الخيمة، تحت تصرف النيابة العامة المختصة.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.







مقالات مشابهة

  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • وزير الري يلتقي مزارعي القليوبية ويتفقد الترع
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد