أعلنت جامعة حلوان، تفاصيل برنامج ماجستير هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والذي يجري تجديده بشكل مستمر من الجامعة، حيث يُعد ماجستير أكاديمي في مجال هندسة البرمجيات، ويمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات، ويتبع عليما قسم نظم المعلومات بالكلية.

تطوير مسارات البحث المختلفة للمبرمج

كما أوضحت الجامعة في بيان لها، أن أهمية البرنامج تتمثل فى أنه علم هندسة البرمجيات لا يدمج فقط بين طرق تصميم البرمجيات وتنفيذها، ولكن أيضًا صيانة البرمجيات وتطويرها بشكل مستمر، ويعتبر علم هندسة البرمجيات عامل مهم في تطوير مسارات البحث المختلفة للمبرمج، والتي تساعده في فهم وتعلم المهارات اللازمة للتدرج على السلم المهني.

شروط القبول

وتتمثل شروط القبول ان يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات، أو هندسة الحاسبات، أو علوم الحاسب، أو نظم المعلومات، أو ما يعادلها من جامعة أو كلية او معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية او وزارة التعليم العالي، أو يكون حاصلا على دبلومة هندسة البرمجيات او الذكاء الاصطناعي او الأمن السيبراني بمعدل تراكمي 2 على الأقل (أي من 65% إلى أقل من 70%).

وتكون مدة الدراسة من سنتين الى خمسة سنوات بحد اقصى، حيث تكون متطلبات الدراسة 15 ساعة معتمدة مقررات اجبارية (5 مقرر)، 9 ساعات معتمدة مقررات اختيارية (3 مقرر)، 12 ساعة معتمدة لرسالة الماجستير، بإجمالي 36 ساعة معتمدة بحد أدنى معدل تراكمي 2 (أي من 65% الى اقل من 70%).ويكون التقديم اولا يكون إلكترونيا عبر هذا الرابط https://pgs.helwan.edu.eg

ومرفق فيديو لشرح كيفية التقديم على نظام ابن الهيثم https://youtu.be/iDnZw8Ytijw

ثم التوجه الي الكلية لتسليم أصول الشهادات والأوراق المطلوبة وإجراء المقابلة الشخصية ودفع المصروفات.

للتواصل عبر صفحة الدراسات العليا: https://www.facebook.com/fci.helwan.edu

يمكن التواصل عبر الواتساب لمعرفة المزيد من التفاصيل 01150921022 أو 01282177361 أو 01030843799

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي نظم المعلومات هندسة البرمجیات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية إمتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة وأعمال التحديث بالكلية، 
واطمأن الدكتور أحمد القاصد خلال جولتة على حسن سير الإمتحانات باللجان والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وتواجد رؤساء اللجان، وانتظام وحضور الملاحظين.

وأشاد القاصد، بتجهيزات اللجان، وتواجد الأساتذة ورؤساء الأقسام في قاعات الإمتحانات لتحقيق الانضباط،والرد على استفسارات الطلاب.

هذا وقد قام القاصد بافتتاح  إحلال وتجديد المدخل القبلي للمدرجات والمرور علي القاعات التي يتم تحديثها في الكلية  ومنها تحديث قاعة الرواد لمناقشة الرسائل العلمية تحديث قاعة دراسية للمحاضرات وتحديث صالة الرسم الهندسي،والسيمنار  وصالة الرسم الهندسى وخزان الحريق.

رافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن حافظ عميد الكليةو الدكتور  أحمد صلاح الخولي وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عبد الفتاح علي وكيل الكليه لشئون التعليم الطلاب، والدكتور محمد علوى  سليم وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

كما شهد الدكتور أحمد القاصد اجتماع مجلس الكلية،واشاد بالدور التعليمي والبحثي والمجتمعي للكلية  ووجه بضرورة استغلال الامكانات المتعددة  لكلية الزراعة مثل مزرعة الراهب والتركيز  علي الدور التعليمي والدور المجتمعي نظرالوجود العديد من الكوادر  المتميزة والخبرات في الكلية.

وأكد القاصد علي ضرورة إبراز دور الجامعة  الخدمي والتعليمي عن طريق  عقد المزيد من الشراكات وادراج  برنامج مميز للكلية للدراسة  في الجامعة الاهلية، مؤكدا علي ضرورة عمل المزيد من الأبحاث العلمية التطبيقية التى تعالج المشاكل الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعى وتفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص لخدمة مجتمع الكلية والجامعة والبيئة المحيطه بها.

وقد كرم المجلس الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة  لدعمه الدائم للكلية.

كما كرم المجلس  الدكتور أيمن حافظ لانتهاء فترة عمادته للكلية وجهوده المبذولة في الفترة القادمة للارتقاء بالكلية.

مقالات مشابهة

  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • بقيادة استراتيجية طموحة..الابتكار والذكاء الاصطناعي يرسمان مستقبل جامعة عبد المالك السعدي
  • لقاء تعريفي للدفعة السادسة من ماجستير «التربية الابتكارية»
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • “سدايا ” وصندوق “هدف” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي
  • رئيس إيتيدا: صناعة البرمجيات تشهد تحولا جذريا بفضل التكنولوجيات الناشئة على رأسها الذكاء الاصطناعي