كشفت مصادر مطلعة عن تورط القيادي الحوثي مطهر المروني، الذي ينتحل صفة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة صنعاء، في قضايا فساد ونهب الأموال العامة والمنظمات الدولية.

يأتي هذا الفساد في وقت يعاني فيه الموظفون من أوضاع معيشية صعبة بسبب عدم دفع رواتبهم للعام التاسع على التوالي، وسط استيلاء المليشيا على الموارد العامة.

وفقًا لمصادر وكالة خبر، قام المروني بشراء أراضٍ وتشييد فيلا ضخمة من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى بناء صالة للمناسبات في حي الأربعين بمنطقة سعوان بصنعاء، والتي يقوم بتأجيرها للمواطنين.

هذا الثراء الفاحش أثار استياء العديد من سكان مديرية حراز، مسقط رأس المروني، الذين يتساءلون عن مصدر هذه الأموال، خاصة أن عائلته كانت تُعرف بكونها تربوية، ولا تمتلك سوى معاشاتها البسيطة.

الفساد لم يتوقف عند مطهر المروني فقط، بل شمل شقيقه عبدالله المروني، الذي كان مديرًا لمديرية مناخة ومتورطًا في قضايا فساد وصفقات مشبوهة مع المنظمات.

ورغم هذه الاتهامات، تم تعيينه في منصبين مزدوجين كـ وكيلًا لقطاع النظافة والأشغال في المحافظة، ومستشار محافظ صنعاء حيث يستمر في نهب الموارد العامة.

وفي تطور آخر، أشارت المصادر إلى تدخلات وضغوط تمارس على نيابة الأموال العامة بصنعاء لإيقاف التحقيق في قضية اختلاس 150 مليون ريال من ميزانية مكتب الصحة بالأمانة.

المتورطون في هذه القضية هم مطهر المروني، وأمين الصندوق مصطفى الرعيني، بالإضافة إلى شقيق المروني عبدالله، الذي استغل منصبه السابق في مديرية مناخة لنهب أموال المنظمات.

وطالب محامون وقانونيون بفتح تحقيقات نزيهة ومستقلة للكشف عن هذه الجرائم المالية ومحاسبة المتورطين فيها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون نتيجة فساد القيادات الحوثية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج

تمكنت ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد  فرع سوهاج من ضبط المتهم وائل ع. م. ع (35 سنة )، سائق ومقيم بدائرة مركز جرجا، بعد بلاغ من خمسة مواطنين يتهمونه بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية بقيمة 665,000 جنيه.


ترجع الواقعة عقب تلاقي اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بتقدم به المدعو محمد ح. ش. أ (25 سنة) وأربعة آخرين من المقيمين بدائرة مركز جرجا، ببلاغ  أفادوا فيه أن المتهم وعدهم بتسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بدولة الكويت، إلا أنه لم يفِ بوعوده ورفض رد المبالغ المالية التي حصل عليها منهم.


بعد استصدار إذن من النيابة العامة، تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد الأموال المستولى عليها.

وتستمر الجهات الأمنية في استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • الأموال العامة تضبط عصابة غسل الأموال بأسيوط.. بحوزتهم 34 مليون جنيه
  • ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • قبل الدراسة.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر
  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال