قال اللواء أسامة العفش، رئيس مجلس مدينة العريش، إنه تم البدء في رصف طريق حي الكرامة الرئيسي، وتركيب 12 كشاف انارة، لإضاءة الطريق الرئيسي بوسط الحي، وذلك بعد وصول شكاوى من أهالي المنطقة بسبب ظلام الطرق أوقات الليل.

 رصف طريق حي الكرامة الرئيسي

وأضاف في بيان، أن حي الكرامة من الأحياء المهمة شرق مدينة العريش وبه كتلة سكانية كبيرة، وسيتم العمل خلال أيام قليلة على إيصال جميع الخدمات المنقوصة، سواء خدمة الهاتف الأرضي أو الفايبر والإنترنت، وإيصال خطوط جديدة للمياه بنواحي الحي.

خطة لرصف الطرق في الشيخ زويد

وأكد ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير سيناء في بيان، أن هناك خطة حكومية على رصف جميع الطرق الرئيسية، بشكل حضاري، وتوسعة الطرق المهمة جنوب وغرب المدن، مضيفا أنه تم رصف طريق الزهور ابني بيتك الدائري جنوب مدينة العريش، وجاري العمل على رصف طريق قبر عمير الدائري غرب مدينة الشيخ زويد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش رصف الطريق كشافات شمال سيناء مدینة العریش حی الکرامة رصف طریق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين

 

تابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية من موقع حادث التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهًا إلى الإسماعيلية بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق مستجدات الحادث.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث تم التوجه للموقع ورفع درجه الإستعداد القصوى بالقطاع الصحي وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي ومستشفى الأحرار وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وأضاف محافظ الشرقية أن كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة موجودة بموقع الحادث لحين الإطمئنان على نقل كافة المصابين وحصر حالات الوفاه والتنسيق مع هيئة السكك الحديد لرفع ناتج الإصطدام وإنتظام حركة القطارات.

وأشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق أسفر حتى الآن عن إصابه ٤٨ ووقوع حالتي وفاه.

مشيرة إلى قيام رجال الحماية بمديرية أمن الشرقية بإخراج المصابين من داخل عربات القطارين المتصادمين لتقوم سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. فضلًا عن الإنتشار المكثف لرجال المرور بمنطقة وقوع الحادث لتنظيم الحركة المرورية.

وأضافت المتحدثة الرسمية أن الإصابات الواقعة ما بين كسور وكدمات وسحجات وجميعهم يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية.

هذا قد وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين في وزارة النقل لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه رئيس الوزراء كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، كما أصدر توجيهات لوزارة التضامن الإجتماعي بتوجيه مختلف أوجه الدعم اللازمة للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الحادث وتوجيه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين حيث يتلقى المصابين علاجهم.

مقالات مشابهة

  • رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • المصرف العقاري ينهي تكليف مدير فرعه الرئيسي بناء على طلبه
  • العربية اصطدمت بعامود الإنارة.. 4 طلاب مصابين في حادث تصادم بدائري المنيا
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر