ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية، في الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر 2024، بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا، والمتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية.

تحقيق التنمية المستدامة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن العلوم الإنسانية تعد من التخصصات المهمة، وتلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة، وكل العلوم الأخرى تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة.

بناء قدرات شباب الباحثين

وأضاف «الجيزاوي» أن المؤتمر يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقالت الدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر يناقش عددًا من المحاور، منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية والمعلومات، بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية.

وأشارت عبد الهادي إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مؤتمر بنها طلاب بنها جامعة بنها العلوم الإنسانیة الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر

تنظم جامعة العين مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية – التبادل المعرفي والتمكين” في مقر الجامعة بأبوظبي خلال الفترة من 24 حتى 26 سبتمبر الحالي بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية في المملكة المتحدة، وبدعم من هيئة الصحة دبي ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE.

ويهدف المؤتمر إلى تلبية الاحتياجات الاستراتيجية للرعاية الصحية الرقمية وصناع السياسات، من خلال توفير فرص الوصول إلى أحدث مخرجات البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية الرقمية المبتكرة.

وسيشهد المؤتمر مجموعة من المحاضرات الرئيسية الاستشرافية في مجال الصحة الرقمية، وورش عمل متخصصة، وعرض أوراق بحثية متميزة، بالإضافة إلى منتدى مخصص لأبحاث الدكتوراه في هذا المجال الحيوي. كما سيرافق المؤتمر معرضاً مميزاً يضم نخبة من مقدمي خدمات ومنتجات الرعاية الصحية الرقمية.

يعد مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية للتبادل المعرفي والتمكين” الأول من نوعه لعام 2024، وهومنصة رائدة لجذب العروض المميزة من الأوراق البحثية، ومقترحات أبحاث الدكتوراه، وورش العمل التعليمية في مختلف مجالات البحث والتطوير المتعلقة بالصحة الرقمية. ويركز المؤتمر بشكل خاص إلى معالجة الفجوات الاستراتيجية في الرعاية الصحية الرقمية وتقديم حلول مبتكرة تدعم صناعة السياسات، بالإضافة إلى تعزيز الوصول إلى أحدث الابتكارات والتطورات البحثية في مجالات متنوعة ومنها الذكاء الاصطناعي ورحلة المريض، و عمليات تكنولوجيا علم الأمراض الرقمي، و تقنيات تحليل الصور الإشعاعية والأطر الرقمية لعلم الوراثة اللاجينية.

وسيستعرض المؤتمر أطر المستشفيات الذكية، ومعايير الصحة الرقمية، ونمذجة جودة الحياة (QoL) للأمراض غير السارية ، طرق وأساليب تحليل البيانات للرعاية الصحية الرقمية، لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وممارسات التطبيب عن بعد والمنصات الرقمية الذكية، الجراحة المدعمة بالروبوتات، المعلوماتية الحيوية، بالإضافة إلى حوكمة جودة الرعاية الصحية وإدارة التغيير مع الصحة الرقمية، واستراتيجية المعلومات والهندسة المعمارية للصحة الرقمية.

وستعقد خلال المؤتمر مجموعة من ورش العمل الأساسية يقدمها نخبة من الخبراء من مختلف دول العالم ومن أبرزها: ورشة تحليلات بيانية لتوصيف اضطرابات النطق واللغة والسمع، المستشفيات الذكية وهندسة العمليات ونمذجة سير العمل، أتمتة الصيدلة والمعلوماتية، الذكاء الاصطناعي والأشعة السريرية، عمل الجهاز الهيكلي العضلي، علم الأمراض الرقمية والذكاء الاصطناعي، اليقظة الدوائية الرقمية، جراحة العظام بمساعدة الروبوتات، ورشة أساليب وتحديات علم الوراثة السرطانية.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • إعلان لطلبة الدراسات العليا في جامعة غزة
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل
  • «الصحة» تنظم المؤتمر العلمي السنوي لمستشفى شبين الكوم التعليمي
  • ختام المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى ببنها
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة دمياط تنظم أول احتفال رسمي بالخريجين
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس