عقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الإدارة المركزية للمعامل، لمناقشة مستجدات الخطة التنفيذية لمشروع مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع يأتي في إطار العمل على تطوير خدمات التحاليل المعملية، للارتقاء بالمنظومة الصحية، والنهوض بالصحة العامة، بما يتوافق مع المعايير الدولية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن نائب الوزير ناقش خلال الاجتماع الوضع الحالي للمعامل المركزية وخطة الانتقال إلى المقر الجديد بمدينة بدر، إضافة إلى خطة التشغيل، من حيث توفير القوى البشرية المدربة، والأجهزة والمستلزمات الطبية، ونظم المعلومات، مؤكدا على ضمان استمرارية تقديم الخدمة بأعلى جودة.

وأضاف «عبد الغفار» أن نائب الوزير ناقش خطة تجهيز معمل متنقل، وعمل سيارتي تحاليل «Lab Mobile»، لافتا إلى أن المعمل المتنقل يحتوي على كواشف سريعة وحديثة، للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا والمناطق الحدودية التي يصعب الوصول إليها، لتوفير خدمة معملية بأعلى جودة للمواطنين، مؤكدا على سرعة الانتهاء من التشغيل خلال شهرين.

وتابع «عبد الغفار» أن الدكتور عمرو قنديل ناقش أيضا خلال الاجتماع، خطة عمل الإدارة العامة لاختبارات نواقل الأمراض والتصنيف الحشري المستحدثة، وإجراءات خطة التشغيل الخاصة بها، مؤكدا ضرورة تجهيز 5 معامل مشتركة على مستوى الجمهورية، تضاهي المعامل المركزية في الكفاءة والتجهيزات بالنسبة لتحاليل الأغذية والمياه، مع التأكيد على توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات والكواشف.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن نائب الوزير وجه بإعادة تقييم كافة الأجهزة الموجودة بالمعامل المركزية والمشتركة، وإعادة توزيعها للاستفادة منها بالشكل المطلوب، منوها إلى ضرورة المرور الدوري على المعامل المشتركة بالمحافظات، ومتابعتها، وتلافي أي سلبيات حتى تمام الانتهاء منها.

حضر الاجتماع الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، والدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بالوزارة، ومديري الإدارات العامة.

الصحة الفلسطينية: 160 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال بوسط غزة

نائب وزير الصحة: تطوير خطة عمل العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعامل المرکزیة الصحة والسکان وزیر الصحة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

توجه الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان إلى موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق.

وتفقد نائب وزير الصحة، المصابين في المستشفيات والاطمئنان على صحتهم، وذلك عقب إعلان الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، متابعته لتداعيات حادث التصادم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث قطاري الزقازيق- صور
  • الصحة: خروج ١١ حالة من مصابى حادث تصادم قطارى الزقازيق ورفع درجة الإستعداد بمستشفيات المحافظة
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • تسريب كيميائي يثير الذعر بمدينة آسيوية.. والسكان يختبئون في منازلهم
  • الصحة توجه بمتابعة الصيانة الدورية لمحطات معالجة مياه وحدات الغسيل الكلوي بدمياط
  • محافظ أسيوط يعلن دعم تشغيل مجمع حرف الشامية بساحل سليم بماكينات خياطة جديدة