واشنطن – أكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف أن فكرة الولايات المتحدة بإشعال صراع بين أوروبا وروسيا عبر أزمة أوكرانيا لن تنجح ولن تبقى واشنطن بعيدة إذا تصاعدت الأزمة إلى صراع عالمي.

 وقال أنطونوف في تعليق نشرته البعثة الدبلوماسية الروسية على “تلغرام”: “إن فكرة واشنطن بإشعال صراع بين أوروبا وروسيا باستخدام الأزمة الأوكرانية لن تنجح، والولايات المتحدة لن تتمكن من البقاء بعيدة خلف المحيط إذا تحولت الأزمة الحالية إلى صراع عالمي”.

وأضاف: “أي إمدادات من المعدات الحديثة، سواء كانت مقاتلات أو صواريخ بعيدة المدى، فضلا عن إرسال مرتزقة إلى بلادنا، لن تغير الوضع في ساحة المعركة”.

وأشار أنطونوف إلى أن “المشروع الأمريكي في أوكرانيا تسبب في الدمار ونتج عنه خسائر كبيرة بين الشعوب السلافية، مؤكدا أن روسيا ستتعامل مع هذا التحدي، وأن أهداف ومهام العملية العسكرية الخاصة ستُنجز بالكامل”.

يشار إلى أن روسيا أعلنت مرات كثيرة، أنها لا تريد اندلاع حرب كبيرة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن روسيا لا تريد الدخول في نزاع عسكري مباشر مع الناتو، ولكن إذا رغب طرف ما بذلك، فموسكو مستعدة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا مرت بمثل هذه الظروف عدة مرات بالفعل، لكن الولايات المتحدة نفسها تقوم بتأجيج التوتر وتحاول تأليب دول محايدة ضد روسيا.

وفي كلمته خلال العرض العسكري في موسكو بمناسبة الذكرى الـ79 للنصر على النازية في مايو الماضي، أكد بوتين، أن روسيا لن تسمح بوقوع صدام عالمي رغم سياسات النخب الغربية.

وشدد بوتين على أن روسيا ترفض ادعاءات أي دول أو تحالفات باستثنائيتها، ولن تقبل تهديدها، وقواتها الاستراتيجية على أهبة الاستعداد الدائم، وستبذل قصارى جهدها لمنع حدوث صدام عالمي.

وأشار الكرملين إلى أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

المصدر: RT

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أن روسیا

إقرأ أيضاً:

الزمالك وبوبيندز في صراع "التعويضات".. الأزمة تتصاعد

أكدت تقارير إعلامية أن أزمة نادي الزمالك مع اللاعب أرون بوبيندزا تصاعدت بعد انتقال الأخير إلى رابيد بوخارست.

قالت صحيفة صدى البلد المصرية إن تراجع لاعب منتخب الغابون عن اتفاقه مع "الأبيض" سيتبعه العديد من المشاكل.

الزمالك يطالب بوبيندزا بتعويض 5 ملايين دولار#صدى_البلد
التفاصيل || https://t.co/HZSOCH8kVo pic.twitter.com/z1TZZU70lz

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) September 15, 2024
وأوضحت: "الزمالك سيلاحق أرون بوبيندزا بعد انضمامه إلى النادي الروماني رغم حصول "الأبيض" على البطاقة الدولية للاعب".
وأضافت: "الإدارة القانونية في نادي الزمالك تعكف على تجهيز ملف كامل بالأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت صحة موقفه في التعاقد مع المهاجم الغابوني".
وتابعت: "نادي الزمالك سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمعاقبة المهاجم الغابوني بوبيندزا وناديه الجديد بوخارست الروماني والمطالبة بتعويض مالي كبير يصل إلى 5 ملايين دولار".
في المقابل لن يقتصر الأمر على شكوى النادي المصري، حيث أكدت تقارير إعلامية أن وكالة "VV Consulting" المسؤولة عن أرون بوبيندزا تتجه إلى مقاضاة نادى الزمالك وطلب تعويض لا يقل عن 5 ملايين يورو لأنها تفاوضت مع اللاعب من دون علم الوكالة.
وأشارت إلى أن الزمالك استغل عقد اتفاق بالتفاوض في طلب البطاقة الدولية للاعب، حيث إن إجراءات انتقال اللاعب إلى الزمالك لم تكتمل، وتوقيعه على اتفاقية التعاقد غير مُلزِم.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • الزمالك وبوبيندز في صراع "التعويضات".. الأزمة تتصاعد
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • شولتس: لن نزود أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.. اتفاق واشنطن ولندن يظل شأنهما
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • بوتين: الأسلحة بعيدة المدى لكييف ستعني أن دول الناتو في حالة حرب مع روسيا
  • بوتين: “دول الناتو في حرب ضد روسيا” إذا أجازت لكييف استخدام صواريخ بعيدة المدى
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا