أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا هام للمديريات التعليمية، بشأن آليات سد العجز المعلمين مع العام الدراسي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من ورشة العمل التي عقدتها الوزارة  بحضور موجهي عموم المواد الدراسية بالمحافظات وكذلك  مديري إدارات التنسيق بالمديريات، وذلك مناقشة آليات سد العجز في  أعضاء هيئه التعليم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها أنه بالنسبة للبرنامج التحويلي التخصصات بين المعلمين يشترط أن يكون المتقدمين الراغبين من  شاغلي وظائف المعلمين للمواد الدراسية التي بها زيادة إلى المواد الدراسية التي بها عجز يشترط الاتي:-

-  بالنسبة لمادة اللغة العربية يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على تخصص الفلسفة من جامعة الأزهر فقط وذلك لتدريس اللغة العربية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

- بالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة بشرط أن تكون اللغة الثانية له لغة إنجليزية، وذلك لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

- بالنسبة لمادة الرياضيات يشترط أن يكون حاصلًا على بكالوريوس تجارة على أن يكون من شعبة القسم العلمي بالمرحلة الثانوية وكذلك بكالوريوس الزراعة شعبه الهندسة الزراعية، وذلك لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

- بالنسبة لمادة العلوم يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس العلوم أقسام الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والحيوان والنبات والجيولوجيا أو حاصلًا على بكالوريوس العلوم الزراعية لتدريس مادة العلوم بالمرحلة الابتدائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد سد العجز المعلمين المعلمين عجز المعلمين بالمرحلة الابتدائیة یشترط أن یکون حاصل ا على

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن عن منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي المقبل 2024-2025، والذي من المقرر أن يدرس لأول مرة بدلاً من منهجي الكيمياء والفيزياء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم رابط منهج العلوم المتكاملة لطلاب الأول الثانوي 2025 وذلك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مقالات مشابهة

  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • ننشر كتاب العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 2025
  • التعليم تعلن عن منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • مسؤولون أمريكيون: قلقون من خطاب الجيش الإسرائيلي بشأن احتمال نشوب حرب مع لبنان
  • مديرية التعليم بالإسكندرية تعلن فتح باب التقديم للعمل بنظام الحصة
  • وكيل «تعليم الجيزة» يصدر تعليمات جديدة بشأن سد عجز المعلمين
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024