صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@11:55:23 GMT

دانيلو بـ «ألوان» اتحاد جدة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT


باريس (أ ف ب)
غادر لاعب الوسط الدولي البرتغالي دانيلو بيريرا باريس سان جرمان الذي دافع عن ألوانه لأربعة مواسم، وذلك من أجل الانتقال إلى الاتحاد السعودي بعقد لمدة عامين، وفق ما أعلن الأخير، وبطل الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وقال سان جرمان في بيان: «إن دانيلو بيريرا ينضم إلى النادي السعودي الاتحاد في انتقال نهائي»، فيما نشر النادي السعودي في صفحته على موقع «إكس» مقطعي فيديو مرفقين بـ«من باريس إلى جدة، دانيلو بيريرا مدافعاً للعميد»، و«دانيلو بيريرا نمر».


بعدما لعب في الفرق العمرية لبنفيكا، أمضى دانيلو الذي يحتفل بعد ستة أيام بميلاده الثاني والثلاثين، القسم الأكبر من مسيرته الاحترافية مع الغريم بورتو، حيث لعب بين 2015 و2021، وأحرز معه الدوري مرتين قبل الالتحاق بسان جرمان في خريف 2020 في طريقه للفوز بالدوري الفرنسي ثلاث مرات والكأس الفرنسية مرتين.
وخاض دانيلو 157 مباراة بألوان سان جرمان، مسجلاً 10 أهداف، مع 3 تمريرات حاسمة، قبل أن يقرر لاعب الوسط الفائز مع البرتغال بكأس أوروبا 2016 ودوري الأمم الأوروبية عام 2019 خوض تحد جديد في الاتحاد الذي أعلن أيضاً الاثنين عن ضمه الجناح الهولندي ستيفن بيرغوين قادماً من أياكس.
وبرفقة مقطعي فيديو للاعب الهولندي البالغ 26 عاماً، والذي دافع عن ألوان أياكس منذ 2022 بعدما مر أولاً بآيندهوفن، وبالتالي توتنهام، كتب الاتحاد: «أهلاً بنمرنا الجديد».
وأفاد أياكس في بيان بأنه «سيتقاضى أكثر من 21 مليون يورو كبدل انتقال من النادي السعودي»، مضيفاً أن عقد اللاعب مع النادي الهولندي سينتهي في 30 يونيو 2027.

أخبار ذات صلة الاتحاد يتعاقد مع دانيلو بيريرا الهلال يعزز هجومه بـ «موهوب» البرازيل

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد جدة الاتحاد السعودي انتقالات اللاعبين سان جيرمان بنفيكا دانیلو بیریرا

إقرأ أيضاً:

البطولة: اتحاد تواركة يعتلي الصدارة بانتصار على المغرب الفاسي

اعتلى الاتحاد الرياضي التوركي الصدارة مؤقتا، عقب الانتصار بهدفين لهدف على المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب 18 نونبر، في افتتاح لقاءات الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما في الوقت الأصلي من الجولة الأولى، جراء غياب النجاعة الهجومية، علما أن الاتحاد الرياضي التوركي يبحث عن فوزه الأول، بعد تعادله في اللقاء الأول مع الفتح الرياضي بهدفين لمثلهما، فيما يطمح المغرب الفاسي إلى تحقيق النقاط الثلاث الثانية له تواليا، بعد الفوز في المواجهة الأولى بهدف نظيف على الوداد الرياضي.

وفي الوقت الذي كان الحكم يستعد لإنهاء الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله، تمكن الاتحاد الرياضي التوركي من افتتاح التهديف في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب إلياس لكريمي، إلا أن فرحة تواركة بهدف التقدم لم تدم طويلا، بعدما تمكن المغرب الفاسي من تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط، بفضل حمزة الجنتي من ضربة جزاء، منهيا بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ودخل الاتحاد الرياضي التوركي الجولة الثانية بطموح إضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب حسام الصادق، واضعا فريقه في المقدمة مجددا، ومجبرا المغرب الفاسي للمرة الثانية على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل، لكسب نقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول المغرب الفاسي الوصول إلى شباك عبد الرحمان الحواصلي بشتى الطرق الممكنة من أجل تعديل النتيجة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل استمرار قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، بينما لم يفلح الاتحاد الرياضي التوركي في إضافة الهدف الثالث، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار تواركة بهدفين لهدف على رفاق سعد أيت الخرصة.

ورفع الاتحاد الرياضي التوركي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة البطولة الاحترافية مؤقتا، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة الثالثة في الصف الخامس بشكل مؤقت، متساويا في عدد النقاط مع كل من الجيش الملكي الوصيف، واتحاد طنجة الثالث، ونهضة بركان الرابع.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية المغرب الفاسي

مقالات مشابهة

  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • البطولة: اتحاد تواركة يعتلي الصدارة بانتصار على المغرب الفاسي
  • الأحمدي: خروج رئيس النادي الأهلي سلبي ومؤلم.. فيديو
  • اتحاد القدم يعقب على حديث رئيس بيشة حسين الصيعري
  • اتحاد اليد يقرر التراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيا للسيدات
  • اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات
  • العمري: عمل ملاك النادي الأهلي لا يليق .. فيديو
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • الجودو يدشن موسمه بمشاركة 180 لاعباً في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة