صراحة نيوز:
2024-07-04@13:05:30 GMT

احتمال بيع حصة من أسهم باريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

احتمال بيع حصة من أسهم باريس سان جيرمان

صراحة نيوز – أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان التقى في الساعات القليلة الماضية مسؤولي صندوق الاستثمارات الأمريكي “أركتوس بارتنرز” لبيع حصة من أسهم النادي.

وأوضحت الصحيفة أن صندوق الاستثمار الأمريكي في طريقه إلى شراء نسبة من أسهم النادي والاستحواذ على 5 إلى 15% من تلك الأسهم.

وأكدت أن الأمريكيين أبدوا اهتمامهم بشراء حصة من أسهم باريس سان جيرمان في مايو الماضي، والآن بدأوا التحرك بسرعة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة، حيث وصل وفد من الولايات المتحدة إلى باريس، والتقى الخليفي الذي اصطحبهم بدوره إلى تدريب الفريق وقدمهم للمدرب الإسباني لويس إنريكي.

وتؤكد “ليكيب” أن الخليفي اجتمع بالوفد لمدة 3 ساعات ونصف، وخلالها عرض صندوق الاستثمار الأمريكي مشروعه على رئيس النادي، الذي يخطط بدوره لضخ الأموال للـ”بي إس جي” وتطوير النادي وزيادة مداخليه، حيث وصف الاجتماع بـ”المثمر”.

من جهته يسعى “أركتوس بارتنرز” إلى إنشاء شراكة مع شركة قطر للاستثمارات الرياضية (َQSL) من أجل العمل معا فيما يتعلق بالأحداث الرياضية داخل دولة قطر، وفق معلومات الصحيفة الفرنسية التي أكدت أيضا أن هذه الصفقة يجب أن تتم في غضون الشهرين المقبلين.

وفي الوقت نفسه أشارت “ليكيب” إلى أن مستثمرين آسيويين تحدثوا مع الخليفي خلال وجود فريق باريس سان جيرمان في اليابان بالجولة الصيفية وعرضوا خططهم للاستثمار في النادي، لكن الرئيس يعطي الأفضلية للأمريكيين.

من جهتها أكدت شبكة rmcsport الفرنسية أن هذه الخطوة لا تعني أن دولة قطر تفكر في الانسحاب من مشروع باريس سان جيرمان ولكن الهدف منها هو ضخ أموال جديدة تسمح باستثمارات جديدة لزيادة دخل النادي.

يذكر أن مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية استحوذت على 70% من أسهم باريس سان جيرمان في عام 2011 قبل أن تستحوذ عليه بالكامل في مارس 2012. ملاعب

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة باریس سان جیرمان من أسهم

إقرأ أيضاً:

النائبة أميرة صابر: أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني

أكدت أميرة صابر، عضو مجلس النواب، أنها تتمنى أن يتوافق تشكيل الحكومة الجديدة مع توقعات ورغبة الناس الحقيقية في تغيير سياسات كثيرة، موضحة أن جلسات الحوار أشارت إلى وجود فجوات بين التشريع والتنفيذ، وانتهى الأمر بإصدار عدد كبير من التوصيات في مجالات مختلفة.

توصيات الحوار الوطني

وأضافت «صابر»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، قائلة «أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة إلى توصيات الحوار الوطني، وأن تأخذها بعين الاعتبار والجدية وبشكل فعال وسريع، لأن هذه التوصيات حدثت بتوافق وطني واسع، خاصة الجانب السياسي منها».

وواصلت: «أهم المكتسبات التي حدثت للحوار الوطني، هي فتح مساحة كبيرة للتشاركية، خاصة من التيارات السياسية المختلفة، والتي أكدت أهمية سرعة التعجيل بالنظر في أمور تشريعية كثيرة تخص المجالس النيابية تحديدا والمحليات».

مقالات مشابهة

  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • النائبة أميرة صابر: أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني
  • الدولار يرتفع والأسهم الآسيوية تتذبذب مع احتمال فوز ترمب
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • سكرينيار يكشف مستقبله مع باريس سان جيرمان
  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق