أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية موسعة بشارع ترعة الشابوري في حي شرق شبرا الخيمة، لمتابعة أعمال رفع الإشغالات والتعديات، والتأكد من تنفيذ الخطط الموضوعة لتطوير المنطقة في خطوة نحو تحسين المظهر الحضاري لحي شرق شبرا الخيمة والقضاء على ظاهرة الإشغالات العشوائية.

القضاء على ظاهرة الإشغالات العشوائية

وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة، على أهمية القضاء على ظاهرة الإشغالات العشوائية التي تشوه المظهر الحضاري للشارع وتعوق حركة المرور، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تؤثر سلباً على حياة المواطنين.

أسواق حضارية لاستيعاب الباعة

ووجه بتخصيص قطع أراضٍ مملوكة للدولة لتقام عليها أسواق حضارية لاستيعاب الباعة الجائلين بمنطقة ترعة الشابوري، ضمن خطة تنظيم حركة البيع والشراء بالمنطقة، كما وجه بإدراج شارع ترعة الشابوري ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، وبالعمل على رصفه بالكامل وتوفير الخدمات الأمنية اللازمة لمنع تكرار ظاهرة الإشغالات.

إزالة أعمال إنشاء جمالون مخالف على ترعة الإسماعيلية

وشدد على إزالة أعمال إنشاء جمالون مخالف على ترعة الإسماعيلية بمنطقة مسطرد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ولفت إلى ضرورة إزالة جمالون مخالف بقرية كفر رمادة في مدينة قليوب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية محافظ القليوبية أسواق القليوبية إشغالات القليوبية ظاهرة الإشغالات

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، حالة المياه في ترعة الباسوسية وفروعها بمركز القناطر وترعة السيسي بمركز طوخ، خلال زيارته محافظة القليوبية.

جولة وزير الري في القليوبية

ووجه «سويلم» بسرعة اتخاذ إجراءات الحفاظ على قطاع ترعة الباسوسية، والتأكيد على مراعاة الأسلوب الفني الأمثل خلال تنفيذ عمليات التطهير مع العمل عن طريق صنادل للحفاظ على القطاع المائي للترعة، مع رفع نواتج التطهيرات الموجودة على جسور الترعة بشكل فوري، مع عمل سور أمام الكتلة السكنية بالكيلو 13.5 على ترعة جنابية الباسوسية، مع مراجعة موقف مآخذ وفتحات الري ومصادر ريها سواء من ترعة الباسوسية أو ترعة جنابية الباسوسية.

والتقى «سويلم» بعدد من المنتفعين وأعضاء رابطة ترعة جنابية الباسوسية إحدى الترع الفرعية الآخذة من ترعة الباسوسية، مشيدا بدور الرابطة في التعامل بفاعلية مع إدارة المياه على الترعة، مؤكدا دور الروابط في متابعة تطبيق المناوبات والتأكيد على أن تطهير المساقي الخصوصية هو مسؤولية المنتفعين أنفسهم وروابط مستخدمي المياه بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

متابعة مغذيات ترعة الباسوسية

كما وجه بقيام المركز القومي لبحوث المياه بعمل دراسة شاملة للمنطقة بالكامل تتضمن مغذيات ترعة الباسوسية وفروعها، لحل المشكلة الواقعة بين نطاقي قريتي بهاده والبرادعي بمركز القناطر الخيرية بالقليوبية، مشددا على ضرورة مراجعة موقف تنفيذ وجودة تطهيرات الترع والمصارف بالإدارات العامة لري وصرف القليوبية، والإفادة بشكل عاجل بتقرير مصور في هذا الشأن.

تعريف المزارعين بفوائد الري الحديث

كما تفقد وزير الري، مزارع البساتين بزمام ترعة السيسي، مشيدا بدور التوجيه المائي في تعريف المزارعين بفوائد التحول للري الحديث، والتأكيد على دور روابط مستخدمي المياه في تطهير المساقي وتأكيد التزام المزارعين بمناوبات الري، مع التوجيه بإصلاح البوابات الواقعة على الترعة لتعزيز التحكم في عملية إدارة المياه.

رفع كفاءة ترعتي الحيانية وكومبتيل

ووجه «سويلم» بدراسة منظومة الري ورفع كفاءة ترعة الحيانية وترعة كومبتيل الحصة، والتنسيق بين إدارة التوجيه المائي وإدارة الري لتطهير المساقي الخاصة بالمنطقة من خلال المنتفعين وعلى نفقتهم، وبالتنسيق مع أجهزة الزراعة إعمالا لمواد القانون الصادرة بهذا الشأن.

وأكد أن نظام التطوير المطبق الذي اعتمدته الوزارة حاليا هو نقطة الرفع الواحدة والسمادة والفلاتر المشتركة بين المزارعين، موجها بسرعة التطهير أمام الصاولات على ترع الباسوسية وكومبتيل والحياني والسبيل.

مقالات مشابهة

  • المصادقة على محضر تخصيص قطع أراض لأساتذة وموظفي جامعة كركوك
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • وزير الري يلتقي مزارعي القليوبية للاستماع إلى مشاكلهم
  • وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • وزير الري يلتقى بمزارعو القليوبية لتقييم الموسم الصيفى على أرض الواقع
  • وزير الري يتفقد حالة الرى بمحافظة القليوبية
  • وزير الري يلتقي مزارعي القليوبية ويتفقد الترع
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد