نظمت وزارة التضامن الاجتماعي برنامجًا تدريبيًا موسعًا، حول المشروطية الصحية لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»؛ لمراجعة إنجازات البرنامج بشأن الرعاية الصحية للسيدات المستفيدات من برنامج «تكافل»، بالإضافة إلى الرعاية الصحية لأطفالهن والتحقق من تطبيق مشروطية التعليم.

يهدف برنامج تدريب المدربين TOT رفع كفاءة مديري الإدارات الاجتماعية

وووفق بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، فإن برنامج تدريب المدربين TOT يهدف لفع كفاءة مديري الإدارات الاجتماعية بمديرية القاهرة ومديري إدارات الضمان ومديري إدارات المرأة ومديري إدارات الخدمة العامة.

وتناول التدريب التعرف على التحديات في سبيل تحقيق مستهدفات البرنامج المخطط تحقيقها بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان على المستوى المركزي وعلى مستوى المديريات والإدارات الصحية ، حيث تم استعراض مؤشرات قياس الأداء لمكون المشروطية الصحية، وأهمها نسبة الأسر المستهدفة التي تلقت خدمات الصحة الإنجابية للأمهات، وتلك التي تلقت خدمات رعاية صحية للأطفال تحت سن 6 سنوات.

كما استعرض المشاركون فرص التكامل والاستفادة من الموارد المتاحة في الوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وآليات التعاون للوصول لجميع الأسر المستهدفة خاصة بالمناطق النائية لشمولهم بالخدمات الصحية والاجتماعية.

تتعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة الصحة والسكان

وتناولت الورشة أهم مؤشرات المسح الصحي للأسر والمتعلقة بصحة الأم والطفل، مع التركيز على أول عامين من حياة الطفل لمنع الأمراض المتعلقة بالنمو والاكتشاف المبكر لأمراض سوء التغذية، كما ناقش المشاركون أيضا آليات تحفيز الأسر على الالتزام بالشروط المعلنة للبرنامج، وعرض التجارب الناجحة والمميزة لتعزيز صحة الأمهات والأطفال. 

وتتعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة الصحة والسكان لرفع معدلات استخدام حزمة من الخدمات الأساسية بين أسر برنامج تكافل أهمها تطعيمات الأطفال لمنع الإصابة بالأمراض المعدية ومتابعة نمو الطفل لاكتشاف الأمراض الناتجة عن سوء التغذية مثل الهزال، والتقزم، ونقص الوزن، وغيرها، خاصة مع ارتفاع نسبة الإصابة بالأنيميا بين الأطفال، كما يركز البرنامج على رعاية الحمل لاكتشاف حالات الحمل الخطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض المعدية الإدارات الصحية الإدارة العامة الإدارة المركزية الاكتشاف المبكر التجارب الناجحة التضامن الاجتماعي الخدمات الأساسية الخدمات الصحية آليات برنامج ا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر

معاش تكافل وكرامة.. تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» لجميع المستفيدين، اليوم الأحد 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، كافة المعلومات المتعلقة بـ صرف معاش تكافل وكرامة، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــا.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاش تكافل وكرامة، مشيرة إلى أنه يبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد 15 سبتمبر الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر، لجميع المستفيدين من المعاش المقدر عددهم نحو 5.2 مليون أسرة، مشيرة إلى المعاش يصرف في منتصف كل شهر.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة

وشددت الوزارة على المواطنين بعدم التكدس لصرف معاش تكافل وكرامة حافظًا على سلامة المواطنين، لافتة إلى أن المعاش سيتم إتاحته في العديد من الأماكن التي من الممكن أن يصرف من خلالها وهي: «فروع بنك ناصر الاجتماعي - ماكينات الصرف الآلي - البريد المصري».

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

وأشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن المواطنين الراغبين في الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024، عليهم الدخول على الصفحة الرسمية لـ الهيئة من خلال الرابط التالي: رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

1) الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنــــــــــا.

2) اختيار برنامج تكافل وكرامة.

3) كتابة الاسم والبيانات المطلوبة.

4) تحديد الشهر المراد الاستعلام عنه.

5) كتابة رقم الهاتف الخاص بالشخص بالمستعلم، ثم اضغط على استعلام.

6) وأخيرًا تظهر أمام المستعلم جميه البيانات الخاصة بالمستعلم.

ضوابط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024

1) ألا يكون المتقدم يتقاضى معاش تأميني.

2) أن يكون المتقدم من يعاني من مرض مزمن، أو إعاقة، تعيقه عن العمل أو تنقص قدرته على العمل.

3) أن يكون المتقدم لا يعمل بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه.

4) أن يكون المتقدم على معاش تكافل وكرامة 2024، يتيم الأب او الأم، أو لا ينال الرعاية من الأب أو الأم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024

معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024.. موعد الصرف وطرق الاستعلام

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • كيفية الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • يبدأ غدًا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟