دمشق-سانا

ضبط فرع مكافحة المخدرات بدمشق كمية 50 ألف حبة كبتاغون مخدرة في محلة القدم بدمشق، وألقى القبض على ثلاثة أشخاص من المتورطين.

وذكر رئيس فرع مكافحة المخدرات بدمشق العميد سامي درويش في تصريح أوردته صفحة وزارة الداخلية على فيسبوك أنه خلال المتابعة الأمنية الدقيقة لمكافحة عمليات نقل وتهريب المواد المخدرة تمكن الفرع من إحباط عملية نقل 50 ألف حبة كبتاغون مخدرة في محلة القدم بدمشق، كانت مخبأة بطريقة فنية ضمن حرامات قماشية.

وأضاف درويش: إنه تم إلقاء القبض على شخص من مهربي الحبوب المخدرة “الكبتاغون” في محلة القدم وبحوزته الكمية المذكورة، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بنقل وتهريب الحبوب المخدرة بالاشتراك مع شخصين آخرين تم إلقاء القبض عليهما في كمين محكم ضمن محلتي جرمانا والمرجة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القبض على 12 تاجر مُخدرات في بني سويف

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في بني سويف في مجال ضبط قضايا الإتجار بالمواد المخدرة تم ضبط ( 17 عنصر إجرامى "لـ 12 منهم معلومات جنائية").

اقرأ أيضاً: القصاص لضحية جريمة محل الأثاث.. تفاصيل مُروعة

ضبط 4 قطع سلاح ناري في حملة بأسوان أمن دمياط يضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة

كما تم ضبط (30) محكوم عليه ومطلوب ضبطهم وإحضارهم فى العديد من القضايا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكماً بالسجن المؤبد  لعاملٍ مُدانٍ بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي. 

وتضمن الحُكم تغريمه 100 آلف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود عبدالرشيدي.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له الاتجار بالمواد المخدرة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3761 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 11118 لسنة 2024 كلي حلوان أن أحمد.ش - عامل، متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، عثر بحيازته 2.7 كيلو جرام من الهيروين داخل مخزنه، ورد ملعومات سرية لمباحث القسم، انتقلت قوة امنية إلى مكان البلاغ، تمك العثور على كمية من المواد للمخدرة "2.7 كيلو جرام من الهيروين وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وفي وقتٍ سابق، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، بتهمة جلب وتهريب مواد مخدرة، بلغت قيمتها المالية قرابة 9 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 6 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية" اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، بعمليات جلب وتهريب المواد المخدرة.

تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية وأمكن ضبط 5 منهم والأخير متواجد خارج البلاد، وبحوزتهم كمية لبودر الحشيش المخدر وزنت 2.800 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش وزنت 1.320 كيلو جرام، عدد من الأقراص والأمبولات المخدرة، زجاجة زيت لمخدر الحشيش، زجاجة بها مادة "ديماسيل فورماميت"، طبنجة صوت، و2 سلاح أبيض، ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بتسعة ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على 12 تاجر مُخدرات في بني سويف
  • إلقاء القبض على 6 أجانب في فنزويلا بتهمة التخطيط لاغتيال الرئيس مادورو
  • القبض على 5 متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان
  • حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية
  • سيدة تنهي حياة نجلتها بالمنوفية والسبب صادم
  • القبض على عاطل متهم بالاتجار بالأقراص المخدرة فى الوراق
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة
  • القبض على 5 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة في الساحل وجردس العبيد
  • القبض على مخالف لنظام الأمن لترويجه مواد مخدرة بالباحة
  • القبض على مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بمنطقة نجران