سرايا - مهند الجوابرة - علق المحلل السياسي الدكتور منذر حوارات على ظهور رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في المؤتمر الصحفي الأخير له أمام وسائل الإعلام ، والخريطة التي كنت خلف نتيناهو والمتسببة بإثارة الجدل الكبير إقليمياً بسبب اختفاء الضفة الغربية من خريطة فلسطين والبقاء على غزة وإسرائيل فقط .



وقال الحوارات بأن هذه الخريطة تؤكد انطلاق "إسرائيل" نحو تصفية حل الدولتين والقضاء عليه نهائياً وعدم المضي قدماً نحو تحقيقه ، وهو الأمر الذي يعني تحويل الضفة الغربية مستقبلاً لمقرات سكنية للفلسطينيين وحرمانهم من حقهم في العيش داخل دولة فلسطينية كاملة السيادة .

وأضاف لسرايا أن نتنياهو يرغب أيضاً باحتلال قطاع غزة مرة أخرى من خلال سيطرته على محور فيلادلفيا ومحور نتساريم ، إذ تمكنه هذه السيطرة من التحكم بعملية إعادة الإعمار وتأجيلها كثيراً للضغط على أهالي قطاع غزة من أجل المغادرة والبحث عن حياة أفضل من التواجد داخل قطاع خالي بشكل كامل من أي خدمات إنسانية ومدمر بالكامل من ناحية البنية التحتية .

وأشار إلى أن هذا الظهور للخريطة بهذا الشكل متعمد من قبل نتنياهو لإظهار نوايا الحكومة المتطرفة ، والتي تبرهن بأنها لم تعترف يوماً بأوسلو أو السلطة الفلسطينية وستعمل جاهداً في قادم الأيام لنزع كافة الصلاحيات التي وهبتها للسلطة الفلسطينية وحرمانها من اتخاذ القرار في مناطق الضفة الغربية .

كما لفت إلى أن هذه الخريطة وفي حال كانت تمهد لعمليات عسكرية وأمنية في الضفة الغربية فإنها ستكون ذات أثر واضح وكبير على الإقليم بشكل كامل ، في حال انطلقت "إسرائيل" نحو مسح الضفة الغربية وإفراغها من ساكنيها وأهلها مستقبلاً .

إقرأ أيضاً : معهد بحثي إسرائيلي: حزب الله شن 281 هجوما في أغسطس قتل فيها 3إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة جنين ومخيمها لليوم السابع على التواليإقرأ أيضاً : "وثيقة الدم" .. إليكم تفاصيل مراسلات نتنياهو التي تسببت بمقتل الأسرى الستة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة

يمانيون../ أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الليلة الماضية، عن مقتل أحد موظفيها على سطح منزله برصاص قناص خلال عملية عسكرية صهيونية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوكالة في بيان لها، أن “هذه المرة الأولى التي يُقتل فيها موظف في الأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات”.

وشددت الأونروا، على ضرورة حماية جميع المدنيين أثناء العمليات العسكرية، وضمان وصولهم الآمن إلى الخدمات الأساسية.

ويأتي هذا “في الوقت الذي تشهد فيه الضفة الغربية المحتلة مستويات غير مسبوقة من العنف، ما يعرض المجتمعات للخطر”، وفق الأونروا.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه