قطاع الأعمال.. قال محمد الشيمي، وزير قطاع الأعمال العام، إن صناعة الدواء من الصناعات التي تولي لها الوزارة أولوية قصوى للنهوض بها من خلال توطين صناعة الدواء التي بدأت الوزارة بشأنها أخذ خطوات جادة من خلال صدور قرارات بتدشين مصانع وجلب مواد خام من الخارج حتى يتحقق توازن في السوق المحلي، وزياردة صادرات القطاع.

ولفت الشيمي، إلى بعض المستهدفات التي تستهدفها الوزارة حتى يتحقق أولويات الوزارة من زيادة نمو الصادرات إلى الخارج وتحقيق اكتفاء داخل السوق المحلي بسعر في متناول المواطن، جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها الوزير خلال زيارته لـ مصانع شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية التابعة لـ الشركة القابضة لـ الأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى الشركات التي تندرج تحت قائمة الشركات التي تتبع قطاع الأعمال العام.

أشار الشيمي، إلى أن تنمية صناعة الدواء في الشركات التابعة وتطبيق معايير التصنيع الجيد يأتي ضمن خطط الأعمال التنفيذية لتطوير وتحديث الشركات والنهوض بالأداء في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن عملية التطوير تأتى تماشيا مع السياسة العامة للدولة بدعم وتوطين صناعة الأدوية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

كما شدد على ضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات المتاحة والتكاملية بين الشركات بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، مشيرا إلى أهمية التوسع في الصادرات، والمتابعة الدورية لمعدلات الإنتاج وتوفر المستلزمات والخامات.

كما أوضح الوزير أن اللوزارة تولي اهتماما بالغا بالالتزام بالجودة والتطوير المستمر، وتنفيذ برامج الصيانة في مواعيدها.

كما ذكر أن الحفاظ على الأصول وما يتم ضخه من استثمارات، وتدريب العاملين، والاهتمام بالاشتراطات الخاصة بالمخازن، يعتبر من الأسس التي تسهم في نموقطاع الدواء، حيث أن المهارات والتدريب على نهج عالمي يزيد من الإنتاجية.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على مواصلة تطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات «ERP».

اقرأ أيضاًقطاع الأعمال: إنتاجية مصنع «غزل» تشجع على زيادة الصادرات بـ قيمة 2.5 مليار دولار سنويا

قطاع البنوك يستحوذ على 66% من تعاملات الأجانب في البورصة بنهاية الأسبوع

8 شركات مصرية تمثل أكبر وفد بمنتدى الاستثمار القاري في قطاع الطاقة الإفريقي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صناعة الدواء المستلزمات الطبية الصادرات المصرية قطاع الأعمال العام الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن قطاع الدواء قطاع الأدوية في مصر قطاع الأعمال صناعة الدواء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الصين شهدت تأسيس ما مجموعه 36 ألفا و968 شركة جديدة ذات استثمار أجنبي في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، بزيادة نسبتها 11.5% على أساس سنوي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن الوزارة قولها إن إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني قيد الاستخدام الفعلي خلال الفترة المذكورة بلغ 580.2 مليار يوان (حوالي 81.7 مليار دولار أمريكي)، بانخفاض نسبته 31.5% عن العام السابق.

واجتذب قطاع الصناعات التحويلية فائق التكنولوجيا 12.4%، أو72.1 مليار يوان من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، بارتفاع 1.9 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الموجهة إلى تصنيع المعدات الطبية وتصنيع الأدوات والعدادات بشكل ملحوظ بنسبة 77.8%، في حين نمت التدفقات الموجهة إلى تصنيع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية بنسبة 33.9% خلال الفترة المذكورة.

وفيما يتعلق ببلدان المصدر، ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر من سنغافورة وألمانيا بنسبة 11.6% و5.4% على أساس سنوي على التوالي، وفقا لما أظهرته بيانات الوزارة.وام


مقالات مشابهة

  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات فرصة نجاة من تداعيات الأزمة الاقتصادية
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات في مصر يقلل فاتورة الاستيراد
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس