لفت النائب بلال عبدالله إلى أنّ "المساعي الدولية لمساعدة لبنان مشكورة، لكن المهم أن يقتنع اللبنانيون بمساعدة أنفسهم والاتجاه جميعا نحو التسوية".     واعتبر في حديث إلى "صوت كلّ لبنان"، أن "المواقف التي برزت أخيرًا لا تعطي أملًا بأن التسوية قريبة لأن التشاور المطلوب لانتخاب رئيس لم يشقّ طريقه حتى الآن".


وأكد "دعم كتلة اللقاء الديمقراطي مبادرة الرئيس نبيه بري للتشاور وفي الوقت نفسه تفهم هواجس المعارضة بشأن التخوف من التشاور قبل الانتخابات"، مشيراً إلى "وجوب الجلوس معاً للحديث وانتخاب رئيس، لأن لبنان لم يعد يحتمل غياب المؤسسات الدستورية ولا سيما أننا أمام استحقاقات داهمة وخطيرة في المؤسسات العسكرية والقضائية وغيرها".
وقال: "نحن كلقاء ديمقراطي سنستمر في محاولة تقريب وجهات النظر والدفع باتجاه التسوية الداخلية".  وعن ربط الوضع الداخلي بالحرب الدائرة في المنطقة، سأل عبدالله: "هل هناك من يراهن على نتائج الحرب في الداخل؟"، واعتبر أن "لبنان محكوم بتسوية داخلية مهما كانت نتائج الحرب الإقليمية".

وفي ما يتعلق بفرض رسم 50 دولارا على الطالب في المدرسة الرسمية، أشار إلى أنه يتفهم خطوة وزير التربية "الحريص على استمرارية المدارس الرسمية التي تعاني صناديقها نقصاً في الأموال، لكن يجب أن تأتي الأموال من الدولة وليس من الناس". وأمل من وزير التربية "التراجع عن هذه الخطوة لحماية مجانية التعليم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة

أعلن جيش الاحتلال، رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة، مؤكدًا سقوط بعضها في مناطق مفتوحة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبالأمس، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ عمليتين نوعيتين ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل، خصوصًا في بلدة الأحمدية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وقوات حزب الله اللبناني، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن

مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك جنين

انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • قبلان: الضرورة الوطنية العليا تفترض تسوية رئاسية تعكس ميثاقية البلد والعيش المشترك
  • الضغوط مستمرّة.. هل تتراجع اسرائيل عن حربها على لبنان؟
  • إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • نحو 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد
  • منى أبو عمارة: نعمل على الدفع باتجاه الاعتراف بدولة فلسطينية
  • وزير الدفاع الصيني: الحل الوحيد للصراعات في أوكرانيا وغزة هو التسوية السياسية
  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين
  • عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يطل ببيان جديد قبل قليل ويحذر من ”نتائج سلبية على الجميع”!
  • وزير داخلية السعودية يحل ضيفا على أمير قطر (شاهد)