أصدر الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية بصنعاء بيانًا شديد اللهجة يندد فيه بممارسات القيادي طه أحمد المتوكل، الوزير السابق للصحة العامة والسكان في حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها دوليًا واحتلاله مقر الاتحاد.

وقال الاتحاد في بيان صحفي - حصلت وكالة خبر على نسخة منه، أن المتوكل، الذي أُقيل من منصبه، قد بدأ باستخدام سلطاته السابقة في التدخل بشؤون الاتحاد ونقاباته، مما تسبب في حالة من الاستياء والسخط بين الأعضاء.

وأكد البيان أن المتوكل، بعد إقالته، لجأ لاحتلال مقر الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية اليمنية في شارع حدة بصنعاء، مستبدلًا بذلك دوره الإداري السابق بالتحكم في شؤون الاتحاد.

وأشار الاتحاد إلى أن المتوكل يستخدم نفوذه السابق في تهديد الأعضاء ومحاولة فرض سلطته عليهم، رغم أنه لم يعد يشغل أي منصب رسمي في الوزارة.

كما وجه الاتحاد مناشدة إلى نائب المتوكل السابق، مدير مكتب الصحة في أمانة العاصمة، بضرورة العودة إلى دوره المهني والابتعاد عن التبعية السياسية التي أضرت بالمهنة.

وطالب الاتحاد الجهات المختصة بمراقبة الوضع عن كثب، مؤكدًا أن الانتهاكات التي يتعرض لها مقر الاتحاد، المعروف باسم "دار الحكمة"، قد تدفعهم إلى اتخاذ إجراءات قانونية لحماية حقوقهم.

واختتم البيان بتأكيد الاتحاد على أنه سيقوم بإبلاغ الجمعيات العمومية لنقابات الأطباء، الصيادلة، وأطباء الأسنان في حال استمرار هذه الممارسات، معربًا عن أمله في تعاون الجهات المعنية للحفاظ على مصالح النقابات وأعضائها، ولضمان حماية القطاع الطبي في العاصمة صنعاء.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة

ندد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الجمعة بمقتل أطفال فلسطينيين في غارات عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة، ووصف قصف المدارس "بفرضية" ضرب نشطاء حماس بأنه "قبيح".

وفي رحلة العودة  إلى روما، عبر بابا الفاتيكان عن شكوكه في أن إسرائيل أو حماس اللتين تخوضان حرباً منذ 11 شهراً تسعيان إلى إنهاء الصراع.

وأضاف البابا فرنسيس "أشعر بالأسف لأن أقول هذا. لكنني لا أعتقد أنهم يتخذون خطوات لإحلال السلام".


Aboard the flight from Singapore, Pope Francis spoke to journalists about the civilian tragedy of the war in Gaza and the need for Americans to vote according to their conscience, and calls China a promise and hope for the Church.https://t.co/BukfvhCytw

— Vatican News (@VaticanNews) September 13, 2024

وغادر بابا الفاتيكان فرنسيس سنغافورة، الجمعة، متوجهاً إلى روما في ختام جولة ماراثونية استمرت12يوماً شملت 4 دول في آسيا والمحيط الهادئ، وهي الأطول والأبعد منذ بداية بابويته، حسبما افاد "راديو فرنسا الدولي".

وكان استهل بابا الفاتيكان جولته بزيارة إندونيسيا ثم بابوا غينيا الجديدة قبل أن يتوجه إلى تيمور الشرقية ثم سنغافورة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يمنعون الناشطة المقربة منهم رضية المتوكل وزوجها من السفر
  • «المهن التمثيلية» تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • بعد إدانته.. ماذا نعلم عن مدير الأمن السابق بالسعودية خالد الحربي؟
  • بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة
  • الحكم على مدير الأمن العام السعودى السابق بالسجن 20 عاما بتهمة الرشوة
  • السعودية.. السجن 10 أعوام وغرامة مليون ريال لمدير الأمن العام السابق بسبب الفساد
  • السعودية: حُكم نهائي بإدانة مدير الأمن العام السابق بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير
  • نهب 179 مليار ريال باسم الزكاة والضرائب.. استنزاف حوثي مستمر لإيرادات يمن موبايل
  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة