موقع 24:
2024-07-06@05:30:29 GMT

مصرع 17 من الروهينغا غرقاً في خليج البنغال

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

مصرع 17 من الروهينغا غرقاً في خليج البنغال

قال عاملون في مجال المساعدات الإنسانية في ميانمار إن 17 على الأقل من الروهينغا لقوا حتفهم، و30 لا يزالون في عداد المفقودين بعد غرق قارب بسبب سوء الأحوال الجوية، في خليج البنغال في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأضاف المتطوعون أنه جرى إنقاذ ثمانية أشخاص من القارب الذي كان متوجهاً إلى ماليزيا، وهي وجهة مفضلة للآلاف من مسلمي الروهينغا الفارين من الاضطهاد والفقر في ميانمار وبنغلاديش، ولم تتضح نقطة انطلاق القارب.


#الروهينغا يقاضون فيسبوك: أرباحكم غذّت إبادتنا #تقارير24https://t.co/AF7ktqU6K1 pic.twitter.com/lF02mIH36D

— 24.ae (@20fourMedia) December 7, 2021

وقال مين تال واه رئيس مؤسسة (شوي ياونج ميتا) للإنقاذ ومقرها منطقة راخين الساحلية بميانمار: "بدأنا نعثر على جثث في السابع من أغسطس (آب)"، وأردف قائلاً: "عثرنا على 17 جثة خلال ثلاثة أيام.. عثرنا على بعض الأحياء"، مضيفاً أن بين القتلى عشر نساء.

وقال موظف في مجال المساعدات من الروهينغا في بلدة ماونجداو على الحدود مع بنغلاديش، إن القارب أبحر وسط أحوال جوية سيئة وإن نحو 500 آخرين لا يزالون يأملون في العبور إلى ماليزيا.

ويعيش نحو مليون من الروهينغا في أماكن مكدسة في بنغلاديش، وبعضهم فروا من حملة قمع مميتة في 2017 على يد جيش ميانمار الذي ينفي ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ولقي عدد غير معروف منهم حتفه في البحر بسبب المرض والجوع والإعياء، أثناء محاولتهم الوصول في قوارب متهالكة إلى ماليزيا وإندونيسيا، اللتين بهما أغلبية مسلمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الروهينغا

إقرأ أيضاً:

مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية

لقيت طفلتان من أسرة واحدة مصرعهما غرقا فى ترعة الإسماعيلية بمنطقة كساب التابعة لمركز ومدينة القصاصين أثناء لعبهما أمام منزلهما، وتم التحفظ على الجثامين بمشرحة مستشفى القصاصين تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء هشام مروان ، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من إدارة النجدة يفيد بورود بلاغ غرق طفلتين فى ترعة الإسماعيلية أثناء لهوهما أثناء منزلهما بدائرة مركز القصاصين.

على الفور، انتقلت الاجهزة الامنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، كما تم استدعاء قوات الإنقاذ النهري، وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال الجثامين، وبالفحص تبين أن الجثامين لطفلتين من أسرة واحدة وهن ابتسام حسين فلاح 6 سنوات ،حبيبة محمد فلاح 4 أعوام، مقيمين بمنطقة كساب التابعة لمركز القصاصين بالإسماعيلية.

تم التحفظ على الجثامين بمشرحة مستشفى القصاصين تحت تصرف النيابة العامة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق والتصريح بدفن الجثامين.







مقالات مشابهة

  • مصرع شاب غرقا في مياه النيل أثناء الاستحمام بجزيرة الدهب
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية
  • مصرع طفل غرقا داخل نهر النيل بقنا
  • مصرع طفل غرقا في فرع النيل بالمنوفية
  • مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا
  • مصرع طفل غرقا فى ترعة بإحدى قرى المنيا
  • مصرع طفل غرقا في ترعة بالمنيا