أصدر الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قراراً بتكليف 63 معيد بكلية الطب والمستشفيات الجامعية، المستوفون لكافة شروط وقواعد التكليف، وذلك في إطار حرص الجامعة على تأهيل كوادر علمية وأكاديمية جديدة من الشباب، ليكونوا نواة للبحث العلمي، وتنفيذاً لخطتها الشاملة التي تستهدف دعم المؤسسات الطبية التابعة للجامعة بالكوادر المؤهلة من خريجيها في مختلف التخصصات الطبية.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبذل المزيد من الجهود، لسد احتياجات الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية بكلية الطب البشري، الي جانب العمل علي أداء رسالتهم المنشودة، وتقديم خدمات طبية لائقة للمرضى المُترددين علي المستشفيات الجامعية، موكداً علي ان مستشفيات سوهاج الجامعية تشهد طفره من الإنجازات وأعمال التطوير، و تعد نموذجاً في الرعاية الصحية، بما تمتلكه من الخبرة والتفاني، الذي يتمتع به أطباؤنا وطاقمنا الطبي، الى جانب التجهيزات الطبية عالية المستوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية الطب رئيس جامعة سوهاج مستشفيات سوهاج الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين

أكد الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق على توفير كافة سبل الرعاية الطبية الكاملة لمصابى حادث قطاري الزقازيق، حيث اطمأن حول تواجد كل الطاقم الطبى والتمريضى، وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

أعرب رئيس الجامعة عن خالص العزاء إلى أهالي وأسر الضحايا، سائلًا الله أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقد استقبل كل من د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار وزير التعليم العالى للسياسات الصحية ود.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، د.مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي و م.لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك للإطمئنان على حالة المصابين، مع التأكيد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

ووجه رئيس الجامعة، د.أحمد عناني عميد كلية الطب، و د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية إلى إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي حادث تصادم القطارين، وتقديم ما يلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أي جهة للمساندة في حال طلبها، مؤكداً على توفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

ومن جانبه أكد د.أحمد عنانى على رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، من خلال فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض برئاسة د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات، لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

أشار عميد كلية الطب إلى أن عدد المصابين بمستشفيات جامعة الزقازيق يبلغ (٣٦) حالة، غادر منهم (١٩) حالة، وباقى الحالات مستقرة تحت الملاحظة للتأكد من سلامة حالتهم الصحية، وبلغ عدد الوفيات حالتين، كما أكد على المتابعة المستمرة لحالات المصابين مع توفير أوجه الرعاية الطبية لهم على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه