بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة اليساندرو روسي وفخامة ميلينا جاسبيروني حاكمي جمهورية سان مارينو، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلدهما.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين، إلى فخامة اليساندرو روسي وفخامة ميلينا جاسبيروني حاكمي جمهورية سان مارينو.

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين

 

تابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية من موقع حادث التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهًا إلى الإسماعيلية بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق مستجدات الحادث.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث تم التوجه للموقع ورفع درجه الإستعداد القصوى بالقطاع الصحي وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي ومستشفى الأحرار وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وأضاف محافظ الشرقية أن كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة موجودة بموقع الحادث لحين الإطمئنان على نقل كافة المصابين وحصر حالات الوفاه والتنسيق مع هيئة السكك الحديد لرفع ناتج الإصطدام وإنتظام حركة القطارات.

وأشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق أسفر حتى الآن عن إصابه ٤٨ ووقوع حالتي وفاه.

مشيرة إلى قيام رجال الحماية بمديرية أمن الشرقية بإخراج المصابين من داخل عربات القطارين المتصادمين لتقوم سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. فضلًا عن الإنتشار المكثف لرجال المرور بمنطقة وقوع الحادث لتنظيم الحركة المرورية.

وأضافت المتحدثة الرسمية أن الإصابات الواقعة ما بين كسور وكدمات وسحجات وجميعهم يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية.

هذا قد وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين في وزارة النقل لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه رئيس الوزراء كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، كما أصدر توجيهات لوزارة التضامن الإجتماعي بتوجيه مختلف أوجه الدعم اللازمة للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الحادث وتوجيه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين حيث يتلقى المصابين علاجهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة هندوراس بذكرى استقلال بلادها
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف