فيينا في 10 أغسطس / وام/ توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أن يواصل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة أداءه القوي في العام الجاري 2023 بعد أن شهد نمواً بنسبة 7.9% في العام الماضي.

وقالت "أوبك"، في تقريرها لشهر أغسطس 2023، إن الأداء القوي المتوقع للاقتصاد الإماراتي سيأتي بدعم المساهمات المستمرة من القطاع غير النفطي خصوصا من قطاعات السياحة والترفيه والعقارات.

وأوضح التقرير أن مؤشر مديري المشتريات في الإمارات ظل ثابتًا نسبيًا في يوليو بعد أن سجل مستوي 56 بزيادة طفيفة عن 56.9 في يونيو، ومقارنة بمستوى 55.5 في مايو السابق عليهما، وهو ما يشير إلى استمرار الاتجاه التوسعي.

وذكر التقرير أن سوق العقارات في دولة الإمارات مازال في مسار صاعد بعد ان شهد النصف الأول من العام الجاري زيادة كبيرة في عمليات البيع والشراء العقارية.

ونوه التقرير بأن مصرف الإمارات المركزي قام بمحاكاة زيادة معدلات الفائدة بنسبة 25 نقطة أساسية التي قام بها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يوليو الماضي، مما أدى إلى رفع معدل الفائدة الرئيسي إلى 5.4%.

رضا عبدالنور/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل

تستضيف محافظة العلا النسخة الثانية من سباق "لهيب العلا" للعدائين في 24 أغسطس، حيث يختبر سباق الجري الفريد من نوعه قدرة العدائين المشاركين من المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم على التحمّل في درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف، حيث سيتاح لهم الفوز بجوائز نقدية يبلغ مجموعها 176,000 ريال سعودي.

وتُتاح المشاركة في السباق للرجال والسيدات من جميع مستويات اللياقة البدنية مع خيارات متنوعة، وسط تضاريس العلا الصحراوية ومعالمها الطبيعية الخلابة، وأوديتها المهيبة وواحاتها الخضراء لمسافات تمتد إلى 5 أو 10 أو 21 أو 42 كيلومترًا، بما سيختبر قدراتهم البدنية إلى أقصى الحدود.

وقال نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا رامي المعلم: " إن إطلاق النسخة الثانية من سباق "لهيب العلا" الصحراوي , يقدّم تجربة فريدة من نوعها للمشاركين , وقد عكَس إطلاق السباق للمرة الأولى العام الماضي التزامنا بتحقيق التميز الرياضي في العلا، مع تسليط الضوء على تنوع وجمال المناظر الطبيعية في المنطقة , ونعرب عن أملنا هذا العام أن نصحب المشاركين من جديد في رحلة مليئة بالتحدي عبر الزمن وسط التضاريس الطبيعية الخلابة، مما يتيح لهم تعميق تواصلهم مع البيئة في مغامرة استثنائية ضمن إحدى أقدم وأروع الوجهات في العالم".

وسينطلق السباق من منطقة الحِجر التاريخية، أول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو، للعدائين المشاركين في سباقات 5 و10 و21 كيلومترًا، أمّا المشاركون في مسار 42 كيلومترًا الأصعب، فتبدأ رحلتهم في قلب وادي عشار من أمام قاعة مرايا، المبنى المميز الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بوصفه أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم.

ويبرز سباق "لهيب العلا" الصحراوي على قائمة الفعاليات الرياضية لتقويم لحظات العلا للأحداث والفعاليات الممتدة على مدار العام، بما يتيحه من استكشاف المناطق الطبيعية والتاريخية للمدينة، وسط منحدرات الحجر الرملي والواحات الخضراء والمزارع الخصبة. ويعكس السباق التزام العلا بتعزيز التنمية المستدامة لفعالياتها الرياضية، التي تتنوع من استضافة كأس العلا للهجن وكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل إلى طواف العلا للدراجات الهوائية وسباق درب العلا للجري ضمن تحديات الموسم الشتوي، مما يرسخ مكانتها على الخريطة العالمية بوصفها وجهة لا تُنسى للتجارب الفريدة.

مقالات مشابهة

  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • إنتاج أوبك يستقر في حزيران الماضي بسبب عدم التزام العراق
  • هل تحتاج تركيا زيادة الحد الأدنى للأجور؟
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • اقتصاد أمريكا القوي ليس محميًّا من تأثير العمليات اليمنية