انخفض سعر برميل النفط الكويتي 78ر1 دولار ليبلغ 70ر77 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 48ر79 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا لتبلغ 04ر74 دولار للبرميل كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتا لتبلغ 52ر77 دولار للبرميل.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أمس الإثنين حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل جنوب غرب البلاد مؤكدة أن الظروف التي دفعتها لاتخاذ هذا الإجراء خارجة عن إرادتها.

وقالت المؤسسة في بيان إن سبب إعلان هذه الخطوة عائد إلى الظروف الحالية التي يمر بها إنتاج النفط الخام في مليتة والتي منعتها من القيام بعمليات تحميل النفط الخام مبينة أن بعض هذه الظروف سيؤثر على عمليات إنتاج النفط الخام في حقل الفيل للنفط الخام وتوقفها.

وأوضحت أنه بناء على أحكام القوة القاهرة في القانون المدني الليبي تعتبر المؤسسة الوطنية للنفط هذه الظروف خارجة عن سيطرتها ولا يمكن منعها مما يدعوها لإعلان القوة القاهرة في حقل الفيل للنفط الخام اعتبارا من 2 سبتمبر 2024.

وتسبب نزاع بين أطراف ليبية للسيطرة على بنك ليبيا المركزي باضطرابات واسعة لعمليات الإنتاج النفطي في البلاد مما ينذر بدخول ليبيا أزمة اقتصادية حادة نظرا لاعتماد موازنتها العامة بشكل رئيس على الإيرادات النفطية.

في سياق آخر أظهر مسح رسمي صادر يوم السبت الماضي أن نشاط التصنيع في الصين هبط إلى أدنى مستوى في ستة أشهر خلال شهر أغسطس الماضي مع تراجع أسعار البيع بالتجزئة في المصانع وصعوبة حصول أصحاب المصانع على الطلبات.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة

الوطن | متابعات

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، سلسلة اجتماعات في واشنطن مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

اللقاءات شملت اجتماعات في البيت الأبيض، وزارة الخارجية، وزارة الخزانة، وزارة الطاقة، ووزارة التجارة، حيث تمت مناقشة دعم استقلالية المؤسسة وتعزيز التعاون.

أكد المسؤولون الأمريكيون دعمهم الكامل للمؤسسة في ظل التحديات التي تواجهها، وشددوا على حماية استقلالها وحمايتها من التدخلات التي قد تعرقل أدائها.

كما أشاروا إلى استعدادهم لتقديم الدعم الفني والتقني في مجالات الحوكمة والشفافية ورفع كفاءة العاملين، بالإضافة إلى دعم المبادرات البيئية مثل خفض انبعاثات الكربون.

تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين الطرفين وتنظيم لقاءات وزيارات مستقبلية لدعم التعاون الاقتصادي ودخول الشركات الأمريكية إلى قطاع النفط الليبي.

الوسومالوطنية للنفط الولايات المتحدة الأمريكية فرحات بن قدارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • بن قدارة يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن ويبحث سبل دعم استقلالية مؤسسة النفط
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • بن قدارة يجتمع مع مسؤولين أمريكين في واشنطن لدعم المؤسسة الوطنية للنفط
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 74.01 دولار
  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية
  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار