أنقرة (زمان التركية) – أدانت السلطات التركية 6 مشتبه بهم في عمليات تهريب المهاجرين في ولاية “فان” التركية.

ووفقًا للبيان الصادر عن مديرية أمن المحافظة فإن الجهود مستمرة للقبض على من يمارسون ”تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر“ والمهاجرين غير النظاميين.

وفي هذا السياق، تم القبض على 10 مشتبه بهم في العمليات التي نفذتها فرق مكافحة تهريب المهاجرين وفرق حرس الحدود في الفترة من 19 أغسطس إلى 1 سبتمبر، بزعم تورطهم في تهريب المهاجرين.

وقد تم إدانة ستة من المشتبه بهم الذين أحيلوا إلى المحكمة بعد انتهاء إجراءاتهم في مديرية الأمن.

Tags: أنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركيافانمهاجرينمهاجرين غير شرعيين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول العدالة والتنمية تركيا فان مهاجرين مهاجرين غير شرعيين تهریب المهاجرین

إقرأ أيضاً:

بين طلب العفو عنه والتذكير بتصريح محمد بن سلمان.. إدانة خالد الحربي تشعل تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعل إعلان وزارة الداخلية السعودية، عن صدور حكم بإدانة مدير الأمن العام سابقا في المملكة، خالد بن قرار الحربي، بجرائم "الرشوة والتزوير واستغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية واستغلال العقود الحكومية واختلاس المال العام"، ومعاقبته على إثر ذلك بالسجن والغرامة المالية، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقسمت تعليقات رواد مواقع التواصل بين من طلب النظر إلى خدمة الحربي وما قدمه للدولة مطالبين بالعفو عنه وبين آخرين ذكروا بتصريح سابق لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وأنه "لن ينجو" أي شخص ثبتت إدانته بقضايا فساد.

ويذكر أن خالد الحربي بدأ خدمته العسكرية العام 1402 (1981-1982 بالتقويم الميلادي) وولد في المدينة المنورة العام 1962، وصدر أمر ملكي للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز العام 2018 بتعيينه مديرا للأمن العام، وفقا لسيرته الذاتية التي سبق ونشرتها وكالة الانباء السعودية.

وأصدر العاهل السعودي في سبتمبر/ أيلول 2021 أمرا ملكيا جاء فيه: "بناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الفريق الأول خالد بن قرار الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصاً من منسوبي القطاع العام والخاص، أمرنا بما هو آت: أولاً: تنهى خدمة الفريق الأول خالد بن قرار بن غانم الحربي مدير الأمن العام بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.. ثانياً: تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم".

مقالات مشابهة

  • “تركيا” بلا أتراك
  • فرنسا: مصرع عدد من المهاجرين أثناء عبور المانش
  • المستقلة للانتخاب: إدانة مرشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة
  • ترامب يتعهد بترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين: سنعيدهم إلى فنزويلا
  • بين طلب العفو عنه والتذكير بتصريح محمد بن سلمان.. إدانة خالد الحربي تشعل تفاعلا
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • اعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لهجوم على جنود ألمان بولاية بافاريا
  • اعتقال مشتبه به خطط لشن هجوم ضد جنود بولاية بافاريا الألمانية
  • السويد تمنح المهاجرين 34 ألف دولار في حال العودة الى بلدانهم
  • إدانة لاعب إسباني بالاعتداء الجنسي