#سواليف

هاجم عدد من #الأتراك، الاثنين، #جنديين_أمريكيين في ولاية #إزمير غربي #تركيا، ووضعوا غطاء أبيض على رأس أحدهما، حسب لقطات مصورة وثقت لحظات وقوع الحادثة.

ونشرت منصة “اتحاد الشباب التركي”، مقطعا مصورا عبر حسابها في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، يظهر عددا من الأتراك وهم يهاجمون جنديا أمريكيا يرتدي ملابس مدنية ويضعون رأسه داخل غطاء أبيض.

‼️????مشاهد اخرى من الهجوم على اثنين من الجنود الأمريكيين في أزمير التركية ومطالبه تركيا بطرد القوات الامريكيه من تركيا والسيطره على القواعد العسكرية يُذكر أن الشرطه التركيه أعتقلت جميع الذي اعتدوا على الجنود pic.twitter.com/xjyqsvc7XB

مقالات ذات صلة “سي إن إن” .. السنوار “صاحب الكلمة الحاسمة” 2024/09/03 — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 2, 2024

وعلقت المنصة على اللقطات المصورة بالقول، إن “الجنود الأمريكيين الملطخة أيديهم بدماء جنودنا وآلاف #الفلسطينيين لا يمكنهم تدنيس بلادنا”.

وأضافت: “في كل مرة تطأ فيها أقدامكم هذه الأرض، سنواجهكم بالطريقة التي تستحقونها”.

في السياق، قالت إدارة ولاية إزمير إن “15 عضوا، بينهم امرأتان، من اتحاد الشباب التركي، نفذوا هجوما جسديا على جنديين أمريكيين يرتديان ملابس مدنية في منطقة كوناك”.

وأضافت في بيان، أن “خمسة جنود أمريكيين انضموا للواقعة بعد رؤية ما جرى وإن الشرطة تدخلت”، مشيرة إلى أن السلطات التركية “اعتقلت جميع المهاجمين الـ15 وفُتح تحقيق في هذه الواقعة”.

وعلقت السفارة الأمريكية لدى أنقرة على الهجوم الذي طال الجنديين الأمريكيين، مشيرة إلى أن الجنديين اللذين تعرضا للهجوم في “أمان الآن”.

وأضافت في بيان عبر حسابها في منصة “إكس”: “يمكننا تأكيد التقارير التي تفيد بأن جنودا أمريكيين من أفراد الخدمة على متن السفينة يو.إس.إس واسب كانوا ضحايا اعتداء في إزمير اليوم”.

وأعربت السفارة الأمريكية عن شكرها “للسلطات التركية على تدخلها السريع وبدء التحقيق في الحادث”.

وكانت مجموعة “اتحاد الشباب التركي”، وهي فرع شبابي للحزب الوطني “واتان” القومي المعارض، قالت إن الجندي الأمريكي الذي تعرض للهجوم كان على متن السفينة يو.إس.إس واسب، وهي سفينة هجومية برمائية.

وبحسب السفارة الأمريكية، فإن هذه السفينة تقوم بزيارة ميناء مدينة إزمير الساحلية في بحر إيجة هذا الأسبوع.

????????????: قبل قليل في ازمير بتركيا تم الاعتداء على جنديين أمريكيين ومحاولة خطفهم من قبل مجموعة شبابية قومية!!!

الحادثه صارت أثناء زيارة السفينة الحربية الأمريكية USS لميناء في تركيا وحالياً انمسك 15 شخص من المكان…
pic.twitter.com/sgzMF63orQ

— MOATH | معاذ (@M0ATH) September 2, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأتراك جنديين أمريكيين إزمير تركيا الفلسطينيين جندیین أمریکیین

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم نسخة من كتاب بعنوان ” الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية.
واستمع سموه ــ خلال استقباله وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية في قصر الشاطئ بأبوظبي ـ إلى شرح حول أبرز محاور الكتاب وفصوله والذي ألفه الباحث علي أحمد الكندي المرر ووقع سموه على نسخة من الإصدار الذي سيحتفظ به في قاعة الشيخ زايد بن سلطان ضمن الأرشيف والمكتبة الوطنية.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ خلال اللقاء ـ عن تقديره للدور الذي يقوم به الأرشيف الوطني والمكتبة الوطنية في توثيق تاريخ الوطن وتراثه وثقافته وحفظها للأجيال المقبلة .. وشكر سموه جميع القائمين عليه لجهودهم في هذا الشأن.
من جانبه عبر وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية عن شكره وتقديره للدعم الذي يوليه صاحب السمو رئيس الدولة للأرشيف والمكتبة الوطنية لتحقيق رسالته في حفظ تاريخ الوطن وتوثيقه للأجيال المقبلة من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال حفظ الوثائق القيمة على المدى الطويل وأرشفتها وإتاحتها.
حضر اللقاء .. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • “متحف الموت” في تركيا يؤدي طقوسًا عمرها أكثر من ألفي عام
  • “تركيا” بلا أتراك
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط
  • تركيا.. معلم ينقذ تلميذه من الموت في اللحظات الاخيرة “فيديو”