صحيفة اليوم:
2024-09-15@11:59:11 GMT

"ريف" يدعم إنتاج اللومي الحساوي بـ6 ملايين ريال

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

أعلن متحدث برنامج "ريف" ماجد البريكان عن دعم البرنامج لإنتاج اللومي الحساوي بمبلغ 6 ملايين ريال، استفاد منه أكثر من 300 مزارع في المنطقة الشرقية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح البريكان أن عدد المستفيدين من برنامج ريف في المنطقة الشرقية، المشاركين في معرض اللومي الحساوي، يبلغ 323 مزارعًا ومزارعة، بعدد شتلات يصل إلى 23 ألف شتلة لومي.


أخبار متعلقة "الشؤون الإسلامية" تنظم دورة علمية لتأهيل الأئمة والدعاة في جيبوتيلأبناء الوطن والمقيمين.. أكثر من 1000 وظيفة يوفرها مهرجان ولي العهد للهجنوأكد أن برنامج ”ريف“ يهدف إلى تحقيق تنمية ريفية زراعية مستدامة في جميع مناطق المملكة، مشيرًا إلى أنه برنامج وطني يحمل استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الريفي الزراعي، وتحسين نمط الحياة، وتحقيق الأمن الغذائي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج ينوع القاعدة الإنتاجية الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحسين معيشة صغار المزارعينوأشار إلى أن ”ريف“ يعمل على تحقيق عدة أهداف إستراتيجية، من بينها تنويع القاعدة الإنتاجية الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي، وتحسين دخل ومعيشة صغار المزارعين من خلال الدعم المقدم، إضافة إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي وزيادة فرص العمل.
وأوضح أن البرنامج يتكون من عدة قطاعات تشملها الدعم، بفضل القيادة الرشيدة التي أولت اهتمامًا كبيرًا بالزراعة والمزارعين، وهي قطاع البن، وقطاع العسل، والنحالين، وقطاع الفواكه، بالإضافة إلى قطاع المحاصيل البعلية، وصغار مربي الماشية وصغار صيادي الأسماك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء ريف اللومي الحساوي المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي

اختتمت في العاصمة الرياض أعمال البرنامج التدريبي لأعضاء اللجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي (CODEX)، الذي نظمته الهيئة العامة للغذاء والدواء في مقرها الرئيس، تحت عنوان "من المعرفة إلى التطبيق: تعزيز دور الإقليم في المشاركة والمواءمة مع أنشطة هيئة الدستور الغذائي"، بمشاركة ممثلين من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، والدول الأعضاء بالإقليم إلى جانب الأمانة لهيئة الدستور الغذائي.
وناقش البرنامج الذي عقد على مدار ثلاثة أيام جلسات متخصصة تناولت العديد من الموضوعات التي تعنى بمجال سلامة الغذاء وتعزيز قدرات ممثلي نقاط الاتصال بالدستور الغذائي، إذ سلطت هذه الجلسات الضوء على ربط البيانات وفرص تعزيز التعاون الإقليمي، ودور لجان الخبراء التابعة لمنظمتي (FAO) و (WHO) في تقديم المشورة العلمية للجان الفنية في هيئة الدستور الغذائي.
أخبار متعلقة صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقةترقيات كبيرة وتحسينات في تحديث لعبة Star Wars Jedi: Survivo  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي - واسأنظمة إنتاج الغذاءوجرى استعراض مشروع إستراتيجية الدستور الغذائي القادمة للفترة (2026-2031)، وتجارب اللجان التنسيقية للدستور الغذائي من إقليم إلى آخر. وفي الجلسات الحوارية التي صاحبت البرنامج التدريبي تم مناقشة الابتكارات في أنظمة إنتاج الغذاء، وأداة تقييم الرقابة على الأغذية، وتقييم المخاطر، وكيفية تحليل البيانات، وتحويل النظم الغذائية لصحة أفضل واستعراض تجربة المملكة في هذا المجال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي - واس
يذكر أن المملكة ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء عضو في اللجنة التنفيذية بهيئة الدستور الغذائي (CODEX)، وترأس اللجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى منذ عام 2020. وتُعد (CODEX) التي أنشئت عام 1963، جهازًا مشتركًا ما بين منظمة الأغذية والزراعة (FAO) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، وتتكون من 189 عضوًا، وينبثق عنها عدة لجان وفرق عمل فنية تتولى إعداد المواصفات الغذائية على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • أنشيلولتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • شاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي