euronews:
2024-09-15@11:56:33 GMT

هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية

نشرت وكالة "رويترز" عن مصدرين أن ناقلتين نفطيتين، إحداهما سعودية والأخرى تحمل علم بنما، تعرضتا لهجوم يوم الاثنين في البحر الأحمر بالقرب من السواحل اليمنية. وقد أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن استهداف سفينة "بلو لاغون آي" التي تحمل علم بنما، فيما لم تذكر السفينة السعودية "أمجاد".

اعلان

وبحسب المصدرين، فإن الناقلتين كانتا تبحران على مسافة قريبة عندما تعرضتا للهجوم، ولكنهما استطاعتا مواصلة الرحلة دون أضرار كبيرة أو إصابات أو حاجة للمساعدة.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد كانت "بلو لاغون آي" متجهة جنوبًا عبر البحر الأحمر إلى وجهة غير معلنة، وكانت تحمل شحنة نفط من ميناء أوست-لوغا الروسي على بحر البلطيق.

Relatedالحوثيون ينشرون فيديو استهداف سفينة يونانية وإحراقها في البحر الأحمرشاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسطاليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر

من جهتها، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي استهداف الناقلة "بلو لاغون آي" عبر بيان للمتحدث الرسمي يحيى السريع. وذكر تقرير مركز المعلومات البحرية المشترك أن الهجوم الصاروخي وقع على بعد 70 ميلاً بحرياً شمال غربي ميناء الصليف بمحافظة الحديدة اليمنية.

في هذا السياق، أفادت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" بأن الحوثيين استهدفوا الناقلتين باستخدام صاروخين باليستيين وطائرة مسيّرة وقد أصاب صاروخان باليستيان ناقلة النفط "بلو لاغون آي" بينما انفجر صاروخ ثالث بالقرب منها.

"سنتكوم": دمرنا نظامين صاروخيين للحوثيين

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أنها دمرت نظامين صاروخيين في منطقة تسيطر عليها الحوثيون، بعد أن تبين أن هذه الأنظمة "شكلت تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

بيان "سنتكوم" على منصة "إكس" بشأن تدمير نظامين صاروخيين للحوثيين

وبحسب القيادة، فقد تم اتخاذ هذه الإجراءات "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

وحتى الآن، قام الحوثيون باستهداف أكثر من 70 سفينة، في إطار "دعم غزة" ومساندتها عن طريق تعطيل التجارة البحرية إلى إسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل 24 شخصًا في عداد المفقودين جراء فيضانات شديدة اجتاحت شمال اليمن الأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن السعودية اليمن باخرة شحن نفطية البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next بوتين يزور منغوليا.. دولة أصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية بسبب مزاعم عن جرائم حرب في أوكرانيا يعرض الآن Next تركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟ يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل عاصفة تركيا فرنسا فيضانات - سيول غزة مدارس مدرسة الفلبين الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس، ليبيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل عاصفة تركيا فرنسا فيضانات سيول روسيا إسرائيل عاصفة تركيا فرنسا فيضانات سيول السعودية اليمن البحر الأحمر الحوثيون روسيا إسرائيل عاصفة تركيا فرنسا فيضانات سيول غزة مدارس مدرسة الفلبين الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس ليبيا السياسة الأوروبية فی البحر الأحمر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إن القوات الأمريكية لا زالت تقوم بالدفاع وحماية السفن التجارية، بالتعاون مع بعض القطع الحربية الغربية الموجودة في البحر الأحمر، والتي تراقب السفن التجارية حتى عبورها باب المندب.

تراجع هجمات الحوثيين واستمرار الغارات الأمريكية

وأضاف «الموسمي»، في رسالة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن المشهد الحاضر خلال هذا الأسبوع في البحر الأحمر هو استمرار غارات الجيش الأمريكي على مواقع الحوثيين مع تراجع عدد الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر، موضحا أن الطيران الأمريكي يستهدف المواقع العسكرية للجماعة قبل أن تطلق صواريخها على السفن التجارية.

وأكد أن طائرات القوات الأمريكية استهدفت بعض المديريات جنوب غرب البلاد، مشيرا إلى أن مصادر محلية أكدت أن قصفا نفذته قوات أمريكية وبريطانية أمس على مواقع الحوثيين، واستهدفت الضربات الصواريخ التي تشكل خطرا على السفن التجارية، متابعا: «جماعة الحوثي أوضحت أن هذه الغارات استهدفت موقع مدني بجوار مدرسة خاصة بالبنات ما أدى إلى استشهاد طفلتين، وإصابة نتيجة الغارة الأمريكية».

ولفت إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أو في خليج عدن تراجعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، خاصة بعد استهداف السفينة اليونانية التي تعرضت للاحتراق.

مقالات مشابهة

  • «الحوثيون»: قواتنا نفذت عملية عسكرية نوعية قصفت هدفا عسكريا في منطقة «يافا»
  • بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن
  • زعيم الحوثيين: 700 غارة أمريكية-بريطانية على اليمن
  • بدء عملية سحب ناقلة يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • محاولة أخرى لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر (صور)
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • تحركات ”رفيعة المستوى” في ”لندن” بشأن إنهاء توترات ”البحر الأحمر” وحل ”الملف الاقتصادي” في اليمن
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن