الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تجديد شراكتها الاستراتيجية مع شركة "روش" السويسرية، موضحة أن ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطن العراقي واستكمالاً لمخططات تعزيز الرعاية الصحية والنهوض بالقطاع عموماً والتوجّه نحو التحول الرقمي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "(روش) السويسرية تُعد من الشركات الرائدة عالمياً في صناعة الأدوية، حيث يأتي هذا التجديد بعد مرور عام من التعاون المثمر بين الطرفين، والذي شهد إطلاق عدة مشاريع طموحة تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية في العراق وتمكين المواطنين من الوصول إلى خدمات صحية مبتكرة وذات جودة عالية".

وأضافت، أن "هذا التجديد يتضمن عدة نقاط محورية، منها التركيز على تعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي العراقي، الذي يأتي من خلال تطوير الأدوات والحلول الرقمية الوطنية، والتي تهدف إلى تحسين عملية اتخاذ القرارات الصحية وتوفير رعاية صحية متميزة تعتمد على البيانات والقيمة.

كما "تم الاتفاق على استمرارية المبادرات التعليمية التي تستهدف المجتمعات المحلية لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض، وهو ما يساهم في تحسين فرص العلاج والحد من تفاقم الحالات المرضية"، وفقا لبيان الوزارة.

ومن جانبه أعرب وزير الصحة صالح الحسناوي، عن سعادته باستمرار الشراكة مع "روش"، مشيراً إلى أن "هذا التعاون يعكس التزام الوزارة بتطوير القطاع الصحي في العراق، والاستفادة من الخبرات العالمية لتقديم خدمات صحية تتماشى مع أعلى المعايير الدولية".

بدوره، أكد أيمن حاج إبراهيم، مدير شركة "روش" في العراق، على أن الشركة تلتزم بتقديم أفضل ما لديها من خبرات وموارد لدعم جهود وزارة الصحة العراقية في النهوض بالقطاع الصحي.

ونقل بيان الصحة عن حاج إبراهيم قوله، إن "الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصحة هي خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا المشتركة لتحسين الخدمات الصحية في العراق، كما أن التعاون الوثيق بين الجانبين يمكّن من الاستفادة القصوى لتقديم حلول رعاية متكاملة للمريض العراقي".

الأمر الذي أكّده الدكتور أحمد سامي ممثل وزارة الصحة، مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية (كيماديا)، وعلق بقوله، إن "قطاع الرعاية الصحية في العراق يشهد تطورات كبيرة، وبدعم شركائنا العالميين مثل "روش"، نحن على ثقة بأننا قادرون على تحقيق المزيد من الإنجازات. إن التحول الرقمي وتعزيز القدرات التشخيصية هما جزء لا يتجزأ من خططنا المستقبلية، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل مع شركائنا لتحقيق أفضل النتائج للمواطنين العراقيين".

يشار إلى أن شركة روش تعمل في ما يزيد عن 100 دولة حول العالم، مستفيدة من نقاط قوتها في مجالي الأدوية والتشخيص لتقديم حلول متكاملة تلبي احتياجات المرضى وتعزز من فعالية الأنظمة الصحية.

وقد نجحت الشركة في تطوير مجموعة متميزة من الأدوية في مجالات متعددة، بما في ذلك الأورام و المناعة والأمراض المعدية وأمراض العيون والجهاز العصبي المركزي وغيرها.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزارة الصحة فی العراق

إقرأ أيضاً:

الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات

نظّم مستشفى أوتيل ديو دو فرانس مؤتمرًا علميًا  بعنوان"أيام التوليد والعقم" للسنة الثانية على التوالي، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض.
تطرق المؤتمر الى مواضيع أساسية مثل أفضل بروتوكولات التحفيز في التلقيح الاصطناعي، والإرشادات والتحديثات المتعلقة بالبطانة الرحمية الرقيقة، والتفاعلات بين الخصوبة والسرطان، وأحدث التقدمات في حفظ الخصوبة من وجهة نظر نسائية. وكانت مناسبة لتكريم الوزير  الأبيض، والسيد نصر، والبروفيسور  نمر، تقديرًا لهم على إنجازاتهم البارزة ودعمهم القيّم، كما قُدمت جوائز تقديرية للضيوف القادمين من خارج لبنان، بالإضافة إلى تكريم ثلاثة تلامذة طب مقيمين على وشك التخرج. 
وعبّر الوزير الأبيض عن امتنانه بالمشاركة في الحدث وقال:"يسعدني جدا أن أكون حاضرًا بينكم اليوم لأسباب عدة. أولًا، ثمة تعاون حقيقي بين وزارة الصحة وجامعة القديس يوسف، في العديد من المشاريع الهادفة إلى تحسين قطاع الصحة في لبنان. نأمل أن نتمكن من خلال الجهود من إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات الحالية. سنعلن قريبًا تعاونًا رسميًا بين الوزارة ومستشفى أوتيل ديو لتحسين الخدمات الطبية في  مستشفيات عامة ليبقى هدفنا الرئيسي خدمة المجتمع".
تابع:"بالإضافة إلى ذلك، فإن موضوع  المؤتمر له أهمية كبيرة ويشغلنا كثيرًا. التغيّرات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان تؤثّر على مؤشرات الصحة، مع تزايد عدد السكان المسنين. على الرغم من أن التقدم التكنولوجي ساعد في مجال الخصوبة، إلا أن تكاليف علاجات التلقيح الاصطناعي المرتفعة تدفعنا للتعاون مع مستشفى أوتيل ديو لدعم المؤسسات العامة وضمان وصول الجميع إلى الرعاية الصحية".
ختم:" لقد عزّز هذا الحدث ليس فقط التبادلات العلمية والمهنية في مجال التوليد والعقم، بل أيضًا، أبرز الالتزام المستمر لمستشفى أوتيل ديو دوفرانس". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • إيران:العراق واجهتنا الأمامية في تحسين علاقاتنا الخارجية
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • إيران: فوضى الشرق الأوسط تدفعنا لتعزيز القدرات الأمنية
  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا