أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما للمديريات التعليمية، بآليات سد العجز المعلمين مع العام الدراسي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من ورشة العمل التي عقدتها الوزارة  بحضور موجهي عموم المواد الدراسية بالمحافظات، وكذلك مديري إدارات التنسيق بالمديريات لمناقشة آليات سد العجز في أعضاء هيئه التعليم.

شروط التحويل بين التخصصات للمعلمين

وحول شروط البرنامج التحويلي، يشترط أن يكون المتقدمين الراغبين من شاغلي وظائف المعلمين للمواد الدراسية التي بها زيادة إلى المواد الدراسية التي بها عجز يشترط التالي:

- بالنسبة لمادة اللغة العربية، يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على تخصص الفلسفة من جامعة الأزهر فقط، لتدريس اللغة العربية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

- بالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية، يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة بشرط أن تكون اللغة الثانية له لغة إنجليزية، لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

- بالنسبة لمادة الرياضيات، يشترط أن يكون حاصلاً على بكالوريوس تجارة على أن يكون من شعبة القسم العلمي بالمرحلة الثانوية و كذلك بكالوريوس الزراعة شعبة الهندسة الزراعية، لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

- بالنسبة لمادة العلوم، يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس العلوم أقسام الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والحيوان والنبات والجيولوجيا أو حاصلاً على بكالوريوس العلوم الزراعية لتدريس مادة العلوم بالمرحلة الابتدائية.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم المعلمين بالمرحلة الابتدائیة یشترط أن یکون

إقرأ أيضاً:

شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)

بعد الانتهاء من ظهور نتائج التنسيق الإلكتروني وتنسيق الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة وترشيح كل طالب إلى كليته يبحث الطلاب خلال هذه الفترة عن شروط القبول في الكلية المرشح إليها، ومن بين تلك الكليات كلية الآداب فبعد ترشيح الطالب لكلية الآداب يبدأ في البحث عن شروط قبول الأقسام حتى يعرف يتم ترشيحه لأى قسم.

نستعرض خلال التقرير التالي تفاصيل شروط القبول بالأقسام المختلفة لكلية الآداب جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد 2024

شروط قبول كلية الآداب

بالنسبة لقبول الطلاب على البرامج الجديدة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024-2025

فوفقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات فشروط القبول ببرامج  كلية الآداب جاءت على النحو التالي:

أولاً: خريجو الثانوية العامة الحديثة والشهادات المعادلة من الحاصلين على مجموع قطاع الآداب:

- برنامج الترجمة الفورية والتحريرية: فيشترط اجتياز اختبار القبول واجتياز المقابلة الشخصية ، والحصول على «55»درجة في اللغة العربية ، ويجوز قبول من ازدادت درجته في اللغة العربية عن «55» إذا اجتاز اختبار القبول حيث يمكنه الالتحاق بالبرنامج على أن يدرس دورة تقوية في اللغة العربية ، ذلك بالإضافة إلى الحصول على«32.5» درجة في اللغة الإنجليزية. 

- برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية: يجب اجتياز اختبار القبول طلاب أدبي - علمي «انتظام وانتساب» والأولوية لطلاب الشعب العلمية عند الاختيار والمفاضلة.

- برنامج اللغة الفرنسية والترجمة: يقبل البرنامج خريجي المدارس الفرنسية ومدارس لغة أولى فرنسي دون قيد أو شرط وخريجي المدارس الخاصة والرسمية والرسمية لغات « لغة ثانية فرنسي» أو اجتياز اختبار القبول مستوى A1 في اللغة الفرنسية من مركز معتمد، واجتياز اختبار القبول مستوى A2 على أن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج.

- برنامج النقوش والبرديات والمخطوطات الإسلامية: يشترط البرنامج اجتياز اختبار القبول على أن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج ، واجتياز المقابلة الشخصية. 

- أما بالنسبة للطلاب المحولين من برنامج متميز أخر من خارج الجامعة أو داخلها بنظام الساعات المعتمدة :- يجب ألا يزيد عدد الساعات التدريبية المعتمدة التي تحتسب من البرنامج السابق عن «50» خمسين ساعة معتمدة في إطار قرارات البرنامج المحول إليه.

بالنسبة لشروط الأقسام العلمية لقبول الطلاب المستجدين في كلية الآداب للعام الجامعي 2024 – 2025 فجاءت كالتالي:

- برنامج الترجمة الفورية والتحريرية: يشترط قبول خريجي كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية أساسي أو عام أو أقسام اللغة الإنجليزية بالجامعات الخاصة، على أن يتم اجتياز اختبار القبول ، والمقابلة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • 50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • 100 وظيفة خالية لأصحاب المؤهلات المتوسطة برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • هيئة المعارض والمؤتمرات تعلن حاجتها لشغل 155 وظيفة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية